أخبار عاجلة
المهرجان الثاني للأراجوز في بيت السناري -
تصوير «وكل ما نفترق» الشهر القادم -

قضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة منتجات فرنسا والرسوم المسيئة للنبى محمد

قضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة منتجات فرنسا والرسوم المسيئة للنبى محمد
قضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة منتجات فرنسا والرسوم المسيئة للنبى محمد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأثنين، هي مقاطعة المنتجات الفرنسية والرسوم المسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، إلى جانب ذكرى محاولة اغتيال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.


 

أحمد عمر هاشم: المتطاولون على النبى جاهلون.. ويوضح كيفية الرد عليهم.. فيديو
 

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن كيفية الرد على الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لا تكون بمثلها من الأسلوب المسف أو الألفاظ البذيئة كون المسلمين والدعاة أرفع من أن يواجهون هؤلاء بما يتحدثون به، وتابع: "ولكن يعرفون لرسولهم قدراً ويوضحون منزلته.. ويذكر قول النبى صلى الله عليه وسلم عندما قال: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة وأول من ينشق عنه القبر وأول شافع ومشفع".

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى، عبر قناة "dmc"، أن من يتطاولون على النبى محمد صلى الله عليه وسلم هم جاهلون ومتجاهلون ورموا أنفسهم فى متاهات الضلالة.

 

ولفت عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إلى أن الله سبحانه وتعالى رفع منزلة النبى محمد صلى الله عليه، ومن ثم تلى قوله تعالى:" لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ "، موضحاً أن النبى هنا وبنص القرآن أخذ صفتان من صفات الله عز وجل، "الررؤف الرحيم".


 

وائل الإبراشى: قاطع المنتجات الفرنسية.. ولكن لا تسمح لأحد باستخدامك سياسيا
 

حذر الإعلامى وائل الإبراشى، من الدعوات غير النقية تجاه مقاطعة المنتجات الفرنسية، وتابع: "أغضب كما تشاء وقاطع المنتجات الفرنسية ولكن لا تسمح لأحد أن يستخدمك في معركة سياسية، مضيفاً: "هدف الإخوان وتركيا والجماعات الإرهابية تجنيد شباب جدد فى خدمة أجندتهم الشيطانية".

وأوضح "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لو كانت تركيا والإخوان يحبون الإسلام والمسلمين بالشكل الذى يدعونه كان عليهم التوقف عن قتل السوريين والعراقيين، وتابع: "هل تحب الرسول فعلاً؟ طيب لماذا تقتل باسم الدين وتمزق الأوطان.. وتستخدم الوسائل الشيطانية باسم الدين".

 

وشدد "الإبراشى"، على أن غرض تركيا والإخوان من وراء الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، ليس حباً فى الرسول صلى الله عليه وسلم بل تحالفاً مع الشيطان، ومحاولة للاتجار بالدين، وتابع: "هذه محاولات مكشوفة ومفضوحة".

 

متهم باغتيال "جمال عبد الناصر" يكشف طريقة تدبير الإخوان لحادث المنشية
 

كشف خليفة مصطفى عطوة، المتهم الثالث في حادث المنشية 1954 "اغتيال جمال عبد الناصر"، كواليس الواقعة، موضحا أنه من أعطى الإشارة لمحمود عبد اللطيف، المتهم الأول باغتيال الزعيم الراحل أثناء إلقائه الخطاب أمام الجماهير.

وقال عطوة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة مصر الأولى، إن محمود عبد اللطيف أصابه بطلقة نارية في ذراعه، مبينا: "كنا شباب الثورة وكنا بنروح أى اجتماع مع قيادة الثورة.. والإخوان ضحكوا علينا وخططوا للعملية وإحنا اتقبض علينا في نفس موقع الحادث".

 

وتابع: "من خطط للعملية واحد اسمه هنداوى سيد أحمد وكان محامى في عين شمس وكان رئيس المجموعة الإخوانية، واللى ضرب نار على جمال عبد الناصر قتل واحد ورا الرئيس الراحل وأصاب آخر.. وبعد ما اتقبض علينا جمال عبد الناصر حقق معانا".

 

وأوضح أنه تم الحكم بالإعدام عليه في واقعة اغتيال جمال عبد الناصر، وتم وضعه في السجن لمدة 21 يوم ثم الإفراج عنه، بعد اكتشاف أنه تم استغلاله من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، أما "هنداوى وعبد اللطيف"، فنفذ حكم الإعدام فيهم.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عماد الدين أديب: ترامب لن يعترف بالهزيمة حال خسارته بالانتخابات الرئاسية