أخبار عاجلة
المهرجان الثاني للأراجوز في بيت السناري -
تصوير «وكل ما نفترق» الشهر القادم -

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

هشام توفيق: خسائر القطاع العام تقدر بـ2.75 مليار جنيه سنويا

قال المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه تم إغلاق شركتى القومية للأسمنت وشركة الملاحة المصرية، مؤكدا على أن هناك 53 شركة خاسرة لم يتم الاقتراب سوى من 2 فقط منهم، ويمكن أن يزيدوا حال عدم وجود طريقة أو فرص للإصلاح، لافتًا إلى أنهم يسعوا لتحويل شركات الخاسرة لرابحة.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال لقاء حوارى، مع برنامج بالورقة والقلم الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، على فضائية ten tv، أن هناك تكلفة رهيبة تنفق على قطاع الغزل والنسيج، وحجم الخسارة بقطاع الأعمال العام 2.75 مليار جنيه سنويًا تمولها وزارة المالية، أن قطاع الغزل والنسيج اهم قطاع اقتصادى انتاجى بمصر؛ لارتباطه بحركة التجارة والصناعة والتصدير، منوهًا بأن الطلب العالمى على الأقطان طويلة التيلة 2% فقط وهو طلب محدود لكون تكلفته أعلى من قصير التيلة، وانتاجية الفدان أقل بكثير.

 

وأشار المهندس هشام توفيق، إلى أن هناك 7 محالج تحلج قطن مصر، ونسعى لتقديم قطن نظيف للأسواق العالمية، مشيرًا إلى أننا ننتج نحو مليون قنطار قطن يتم استغلال 300 ألف لقطاع الغزل فى مصر والباقى يذهب للمخازن أو يتم تصديره، موضحًا أن خطة الوزارة تسعى لتقليل استيراد القطن من الخارج؛ لأنه يضغط على الاقتصاد.

 وأكد المهندس هشام توفيق، على أن خطة دمج شركات قطاع الأعمال العام تستهدف رفع كفاءتها وزيادة تنافسيتها، وأضاف أننا لا نتعامل مع الشركات بمنطق المكسب والخسارة، وإنما خدمة مجتمع الأعمال ودعم الاقتصاد.

وتابع وزير قطاع الأعمال، أن شركة قطاع الأعمال تسعى لتسويق منتجاتها على مستوى العالم على غرار ما يحدث بسوق دوت كوم وامازون وعلى بابا، ونسعى لتكوين نقاط ارتكاز لتسويق المنتج المصرى على مستوى العالم فى إفريقيا وأوروبا وأمريكا، لافتًا إلى أن هناك كتالوج إلكترونى لتسويق المنتج المصرى باعتباره شكلًا من أشكال التجارة الإلكترونية.

 

وزيرة التضامن: الرئيس وجه بإعفاء أبناء أسر تكافل وكرامة من دفع مصروفات الجامعة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك سعى دائم للحد من الفقر، وتحدثنا عن ذلك خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفة عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسى وجه بدعم أبناء أسر "تكافل وكرامة" حتى الجامعة، بالإضافة إلى أنه وجه بضرورة الاهتمام بمرحلة الطفولة لتكوين شخصية الطفل.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك مليار جنيه لدعم الطلاب المحتاجين فى الجامعات، مؤكدة أن الوزارة مهتمة بتوفير الخدمة التعليمية للجميع، بالإضافة إلى دعم مدارس التعليم المجتمعى وطلاب ذوى الإعاقة وتوفير أدوات المساعدة لهم.

وأشارت إلى أن الرئيس أكد ضرورة إعفاء أبناء أسر تكافل وكرامة من دفع المصروفات الجامعية، لافتة إلى أن الدولة توفر الدعم لـ 2 مليون طالب من مستفيدى برنامج "تكافل وكرامة".

 

أشرف صبحى: الشباب شاركوا بكثافة فى المرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الشباب شاركوا بكثافة فى انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الأولى، وسيكون هناك نسبة مشاركة أكبر للشباب فى الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية بـ13 محافظة المتبقية.

وأضاف صبحى، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن الوزارة تستعد لبطولة العالم لكرة اليد بالعديد من الصالات على أعلى مستوى، ونتخذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال بطولة العالم، وبطولة العالم لكرة اليد يشارك فيها 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتابع أن هناك اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب ودفعهم للمشاركة بقوة فى الحياة السياسية، لافتا إلى أنه تم تطوير 300 مشروع خاص بمراكز الشباب الشراكة مع القطاع الخاص.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عماد الدين أديب: ترامب لن يعترف بالهزيمة حال خسارته بالانتخابات الرئاسية