أخبار عاجلة
أقوال بين المزح والجد -

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

وزيرة التعاون الدولى تكشف تفاصيل 18 مشروعا تنمويا فى شمال وجنوب سيناء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن هناك أكثر من مشروع قرب الانتهاء في سيناء، موضحة أن هذه المشروعات هى مشروعات تنموية في شمال وجنوب سيناء، حيث إن هناك 11 مجتمعا تنمويا في شمال سيناء و7 في جنوب سيناء.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن فكرة هذه المجتمعات في أنها تعتبر مجتمعات متكاملة، حيث إن هناك سكنا ونشاطا اقتصاديا ونشاطا زراعيا، متابعة: "بما أن هناك نشاط زراعى فلابد أن يكون هناك مياه وبالتالي هناك أكثر من 260 بئرا متواجدة".

ولفتت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن هذه المجتمعات منتشرة في سيناء بحيث يستفيد منها أهالى سيناء، وكذلك أهالى من مناطق أخرى، وهناك تمويل تنموى يصل إلى حوالى 25 مليار دولار، وكل مشروع يتم تقسيمه إلى 3 محاور وهم المواطن محور الاهتمام ثم المشروعات التنموية والقوى الدافعة والهدف من المشروع، مشيرة إلى أن هناك أكثر من هدف يتم تحقيقه منها القضاء على الفقر وتوفير المياه النظيفة وتدشين المدن المستدامة.

وزيرة البيئة تؤكد التنسيق مع عدة وزارات بينها "الداخلية" لمتابعة حرق قش الأرز

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزاة والتنمية المحلية والداخلية والري والنقل، مشيرة إلى أن هناك حملة من 1 سبتمبر تنتهى 15 نوفمبر لمعرفة الحرائق التى يتم فيها إشعال النيران في قش الأرز. وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، أن هناك بدائل لحرق قش الأرز كما أن الدولة تعطي فرصة للفلاح لإيجاد دخل، وكما أن على كل مواطن دور فى ضبط عوادم السيارات وتقليل كافة انبعثات المصانع.

وأكملت وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل 4 محاور أهمها محور التوعية للمواطنين، قائلة: "البديل الناجح يقلل من الخسائر، وإذا وجد المواطن البديل يتحرك إليه حتى لا يكون هناك ضرر للبيئة والأفراد.

وزير قطاع الأعمال يكشف مزايا وأهداف إنشاء أكبر مصنع للغزل بالمحلة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تعمل على الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم، مشيراً إلى أن نوعية الإنتاج تؤدي إلى التشغيل بربحية، كما أن مصنع الخامات الذي كان يورد للمصانع وكفاءة المصنع قلت بشكل كبير وبدأنا استيراد 90% من الخارج.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، أن هناك صيانة دورية للشركات، ولكن هذا المصنع سيتم تطويره، سنحقق الاكتفاء الذاتي في حوالي 5 خامات وهذا هدف استراتيجي بجانب الأهداف الاقتصادية التى ستأتي من وراء ذلك المصنع.
 

وزير الرياضة يؤكد حرص الدولة على خروج بطولة كأس العالم لكرة اليد بشكل لائق

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: "أنجزنا صالات كأس العالم لكرة اليد خلال عامين، وهذا يعتبر إنجازا"، مضيفا أن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية 18 وزيرا مهتمة تماما بكأس العام لكرة اليد وخروجه بأكمل وجه.

وأضاف، خلال حواره عبر سكايب مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن وجود كل هذا العدد من القيادات التنفيذية يسير مع العمل التكاملى للدولة المصرية، مضيفا أنه تلقى العديد من الإشادات الدولية على التنظيم الرائع لقرعة بطولة كأس العالم لليد.

وتابع: "إننا نحرص على خروج بطولة كأس العالم لكرة اليد بشكل لائق واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ونتابع كل ما هو جديد فيما يخص كورونا وكيف تتعامل باقى الدول مع الفعاليات الكبيرة فى ظل تفشى الفيروس".

وأوضح أن الأحداث الرياضية الكبرى من أفضل التسويق للدول المنظمة وتعد عامل جذب سياحى، مضيفا أن حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد بسفح الأهرامات شاهده أكثر من مليار شخص حول العالم، والرئيس أكد ضرورة خروج بطولة العالم لكرة اليد بشكل يليق بمكانة مصر فى العالم.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد موسى يرقص على أغنية "بنت الجيران".. ويهنىء المصريين بالعام الجديد 2021.. فيديو