أخبار عاجلة
بردية طبية عمرها 3500 سنة تقدم وصفات طبية -
الأرجنتين تعلن الحداد 3 أيام بعد وفاة مارادونا -
رفقة نصف قرن -
وداعًا يا ابن الكفراوى -
الكشف الأثرى الأكبر فى 2020 -
أفلام جسدت قصة حياة مارادونا -

جمال العدل لعمرو أديب: الخسارة وصلت 3 مليارات جنيه قبل توحيد الإنتاج الدرامى

جمال العدل لعمرو أديب: الخسارة وصلت 3 مليارات جنيه قبل توحيد الإنتاج الدرامى
جمال العدل لعمرو أديب: الخسارة وصلت 3 مليارات جنيه قبل توحيد الإنتاج الدرامى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلن المنتج جمال العدل رئيس شركة العدل جروب مالتي ميديا في حوار مع الإعلامي عمرو أديب، أن العام الدارمي الماضي هو أول عام لا تحدث فيه خسارة لمسلسلات رمضان وذلك بعد خسارة وصلت إلى 3 مليارات جنيه و" شوية "، تكبدتها القنوات الفضائية فى رمضان 2018 بعد وضع إطار موحد للإنتاج عبر شركة إعلام المصريين.

ورصد المنتج فى حواره بداية إنتاج المسلسلات المصرية على التليفزيون المصري والتي بدأت بمسلسل على القناة الأولى وآخر على القناة الثانية إلى أن زاد الإنتاج فأصبح مسلسلين على كل قناة، إلى أن ارتفع الإنتاج ليصل إلى 60 و 70 مسلسلا في رمضان ومع ثبات قيمية كعكة الإعلانات المورد الوحيد للتليفزيون، بدأت الخسارة قائلا إن التليفزيون المصري نفسه كان يخسر والعديد من المحطات الفضائية كانت تخسر ومنها ما تم إغلاقه بسبب الخسائر مما دفع كبار المنتجين إلى ضرورة البحث عن حلول.

قائلا إنه تم الاتفاق على سقف يضمن المنافسة بين المنتجين ووضع حد 70 مليون جنيه كميزانية للمسلسل، لافتا إلى أن جزءا من المنافسة كان المنافسة على النجوم والتي نستطيع من خلالها بيع المسلسل في الخارج، ما جعل أجور النجوم مبالغ فيها جدا وأصبح هناك مزاد بين المنتجين على النجم. 

وأوضح العدل أن ارتفاع أجور النجوم لا يقف عند نجم العمل فقط و لكن المخرج و باقي أبطال العمل يرتفع أجره أيضا مما يحمل العمل الفني ميزانية ضخمة، معلنا أنه في العام قبل الماضي وصلت خسائر القنوات الفضائية المصرية لـ3 مليارات جنيه و"شوية".

وقال العدل إن هذه الخسارة أدت الى اتفاق على تقليل الانتاج وأن شركة واحدة التي ستقوم بإنتاج الأعمال التي سيتم الاتفاق عليها وذلك لخلق إطار موحد لضبط السوق بتقليل عدد المسلسلات ليصل إلى 20 مسلسل في رمضان وتقليل الأجور، مؤكدا أن العام الماضي أول عام لا تحدث فيه خسارة، بالإضافة إلى إنتاج مسلسلات قرابة الـ30 مسلسلت على مدار العام.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عماد الدين أديب: ترامب لن يعترف بالهزيمة حال خسارته بالانتخابات الرئاسية