أخبار عاجلة

التأمين الصحى الشامل والفواتير الوهمية.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

التأمين الصحى الشامل والفواتير الوهمية.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو
التأمين الصحى الشامل والفواتير الوهمية.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، سعى مصلحة الضرائب للقضاء على ظاهرة "الفواتير الوهمية"، والنصر للسيارات تؤكد إحلال التاكسى بالكهربائية.

مصلحة الضرائب تسعى للقضاء على ظاهرة "الفواتير الوهمية" وتكشف إجراءات مواجهتها

قال سيد صقر رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، إن الفواتير المزيفة أمر شائك للغاية، وهى محل اهتمام كبير من المصلحة طوال الفترات الماضية، وهناك بعض الشركات يجرى إنشاؤها ولا تقدم سلعة، وينحصر نشاطها في إخراج فواتير، هذه الفواتير يتم تداولها بين سلسلة من الشركات والهدف منها خصم الضريبة المدونة في الفواتير.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc الذي يذاع على قناة قناة dmc، أن هذه الشركات مثبتة على الورق فقط ولها بطاقة ضريبية وسجل تجاري، ولكن في حقيقة الأمر هي شركة لم يستدل عليها غير مثبتة، مشيرا إلى أن الأمر أصبح ظاهرة لا يمكن حصرها في عدد معين، ويجرى الاستعانة بتلك الفواتير لزيادة مصروفاته ليتحكم فى الضرائب المفروضة عليه.

وأوضح، أن هناك إجراءات كبيرة تم اتخاذها لمواجهة تلك الظاهرة، فإذا كانت الشركة قديمة يتم حذفها من السجلات ورفض فواتيرها، وإذا كانت جديدة يتم تتبعها، ومواجهتهم بالقانون بتهمة التهرب الضريبي، وعقوبة ذلك السجن لـ5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح ما بين 5 آلاف و50 ألف جنيه، ووضع صاحبها في القائمة السوداء.

وقال إنه جرت تجربة للنظام الجديد لرصد تلك الشركات في 30 يونيو 2020، وصدر قرار من وزير المالية بتطبيق إلزام الشركات بإصدار الفاتورة الإلكترونية بداية من شهر نوفمبر 2020، وتم إرسال خطابات مسجلة بعلم الوصول، حتى يكون هناك تواصل معها.

"السبكى" تقديم 2 مليون خدمة طبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة، إن مشروع التأمين الصحي الشامل هو أحد أفضل المنظومات الصحية في العالم، وهو مشروع لم يكن يرى النور إلا بإصرار من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي.

​وقال السبكى، خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء dmc الذي يذاع على قناة قناة dmc، إن هناك أكثر من 2.9 مليون مواطن سجلوا بياناتهم في منظومة التأمين الصحي الشامل حتى الآن، وتم تقديم أكثر من 2 مليون خدمة صحية بينها 25 عملية جراحية، منها 5 عمليات جراحية ذات مهارة طبية عالية، مضيفا أن أعظم تحدي في علم الإدارة في أي مشروع هو الاهتمام بالعنصر البشري، والذي يشمل القائمين على الخدمة بالإضافة للمواطن نفسه، مشيرا إلى أن ذلك النظام يضمن لكل أفراد الأسرة الرعاية الصحية اللازمة.

النصر للسيارات تؤكد إحلال التاكسى بالكهربائية.. وخطة لتوفير محطات شحن سريع

قال المهندس هاني الخولي، العضو المنتدب بشركة النصر للسيارات، إن مشروع إنتاج سيارات الكهرباء، هو مشروع قومي، لابد من شكر القيادة السياسية عليه، مشيرا إلى أن مصر وصلت لمرحلة لابد أن يكون كل شىء فيها جديد ومتطور، موضحا أن هناك أكثر من محور تعمل الشركة فيه، مع وجود شريك أجنبي هو رقم 1 في صناعة السيارات الكهربائية وهي شركة صينية، وتم التفاهم معهم في العام السابق.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم والإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أن السيارة الكهربائية الجديدة، بداية بيعها سيكون لـ"التاكسي" أو الأجرة، ثم إحلال السيارات الحكومية، وبعدها سيتم طرحها للشراء من قبل المواطن العادي، موضحا أن تلك السيارة تملك مقومات رائعة، كما أن صيانتها شديدة البساطة وليس معقدة كالسيارة العادية.

وأوضح، أنه جرى الاتفاق على إبرام عقود مع الجانب الصيني بنهاية الشهر الجاري، ويتم الآن إحياء كل شىء قديم في الشركة حتى تكون مجهزة لإنتاج تلك السيارة، موضحا أن هناك خطة بالتنسيق مع شركات عالمية بعمل محطات شحن سريع في كل المناطق.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عماد الدين أديب: ترامب لن يعترف بالهزيمة حال خسارته بالانتخابات الرئاسية