أخبار عاجلة

العربية: تورط حزب الله فى شحنة نيترات الأمونيوم المتسببة بانفجار مرفأ بيروت

العربية: تورط حزب الله فى شحنة نيترات الأمونيوم المتسببة بانفجار مرفأ بيروت
العربية: تورط حزب الله فى شحنة نيترات الأمونيوم المتسببة بانفجار مرفأ بيروت

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

نقلت قناة العربية الحدث، في خبر عاجل لها عن مصادر استخباراتية أمريكية تأكيدها تورط ميليشيات حزب الله في شحنة نيترات الأمونيوم التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الجارى.

ووفقا لقناة العربية الحدث، فإن  حزب الله تسلم 3 شحنات من نيترات الأمونيوم في 2013، موضحة أن حزب الله يعمل مع إيران لنقل المواد الكيميائية الخطرة.

وبحسب المصادر فإن حزب الله يستخدم شبكة من الشركات الوهمية لشراء أسلحة ومواد خطرة.

وفى وقت سابق أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الأضرار الجسدية والنفسية التي خلفها انفجار مرفأ بيروت لاتزال مروعة رغم مرور 3 أسابيع على الانفجار الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 180 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف شخص فضلا عن المفقودين والأشخاص الذين لم تحدد هويتهم.

وأعرب الدكتور ماركو بالدان الذي يعمل ضمن فريق اللجنة الدولية فى لبنان - في تقرير للجنة في جنيف اليوم الثلاثاء - عن خشيته من أن تترك الكارثة لدى اللبنانيين جروحا غائرة خفية مالم يتلقوا دعما لمواجهة تبعاتها النفسية خاصة وأن البعض رأوا أفراد عائلاتهم يحتضرون ويتساقطون أمام أعينهم في حين لا يزال آخرون يبحثون عن أحبائهم المفقودين بينما رأى آخرون منازلهم تنهار من حولهم وممتلكاتهم التي جمعوها طوال حياتهم تدمَر في لمح البصر، فضلا عن الكبار والأطفال الذين تعرضوا لإصابات غيرت مسار حياتهم ويكافحون للتكيف مع واقعهم الجديد.

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد زاهر ومي عمر في كواليس "لؤلؤ"