أخبار عاجلة
انتهاء سلسلة Mom بعد عرض 8 مواسم على CBS -
هالة صدقي تروي موقفا لأول مرة مع يوسف شاهين -

"إكسترا نيوز" تكشف فى "وثائقى" تمويل قطر لـ113 مشروعا لنشر التطرف فى أوروبا

"إكسترا نيوز" تكشف فى "وثائقى" تمويل قطر لـ113 مشروعا لنشر التطرف فى أوروبا
"إكسترا نيوز" تكشف فى "وثائقى" تمويل قطر لـ113 مشروعا لنشر التطرف فى أوروبا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أبرز الفيلم الوثائقي الفرنسي الذى عرضته قناة إكسترا نيوز، بعنوان "قطر حرب النفوذ على الإسلام فى أوروبا"، المبالغ التي أنفقتها قطر في تمويل المنظمات التابعة لها في عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا وإيطاليا، من أجل نشر الفكر الإسلامي المتطرف، وحجم الدعم المادي لإنشاء الجمعيات الخيرية والمعاهد والمساجد، لتقديم الدعم الخفي لمنظماتها في تلك الدول.

وكشف الفيلم، عن أنه خلال عامي 2013 و2014 تم تمويل 113 مشروعا في أوروبا بإجمالى 71 مليون يورو، وكانت لإيطاليا حصة الأسد من خلال 45 مشروعا (من سارونو إلى بياتنسا، ومن بريشيا إلى أليساندرا إلى صقلية) مقابل 22 مليون يورو، بينما حصل مركز الهدى فى روما وحده على 4 ملايين يورو، في محاولة منهم لإعادة أحلام الخلافة من خلال السيطرة والانتشار "الناعم" بتلك الأفكار.

وامتد الدور التخريبي الذي تلعبه قطر إلى أوروبا، فهي لم تكتف بتمويل الإرهاب فقط بمناطق الصراع في الشرق الأوسط، بل تعمل على تمويل منظمات خيرية تابعة لها في عدد من الدول الأوروبية، من خلال تحويلات بنكية مشبوهة على حسابات تلك المنظمات غير القانونية.

وكانت صحيفة ليبراسون الفرنسية، قالت في تقرير لها بعنوان (وثائقي عن قطر.. هذا الممول الجديد للإسلام المتطرف الأوروبي)، إن الفيلم يكشف الطموحات الخبيثة للإمارة الغنية في أوروبا.

وأضافت: "كما يكشف هذا الفيلم كيف قامت الإمارة، على مدى السنوات العشر الماضية، بدعم المشاريع التي تقوم بها جمعيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين".

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نداء شرارة ضيفة أبلة فاهيتا اليوم على ON فى الحادية عشر مساء
التالى تجديد The Flash لموسم ثامن على CW قبل طرح الموسم السابع مارس المقبل