أخبار عاجلة
طلعت حرب.. "أبو الاقتصاد المصرى" كيف كانت طفولته -
الفنان مينا عطا يستقبل اول مولودة «تمارا» -
«أبلة فاهيتا» تكشف حقيقة إصابتها بـ«كورونا» -
توفى نجله بعده بشهور.. ما لا تعرفه عن شعبان حسين  -

"عودة صلاة الجمعة ومجلس الشيوخ".. قضايا على طاولة التوك شو فى مصر

"عودة صلاة الجمعة ومجلس الشيوخ".. قضايا على طاولة التوك شو فى مصر
"عودة صلاة الجمعة ومجلس الشيوخ".. قضايا على طاولة التوك شو فى مصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تستعرض برامج التوك شو يوميا فى مصر العديد من القضايا والموضوعات، حيث تناولت مساء الأربعاء، العديد من القضايا وكان أبرز ما طرح على طاولة التوك شو قضيتى عودة صلاة الجمعة وانتخابات مجلس الشيوخ، حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لا يوجد مدة زمنية محددة لصلاة وخطبة الجمعة، موضحاً أن النبى صلى الله عليه وسلم أو الصحابة الكرام أو أى من الفقهاء، لم يضعوا مدة محددة لذلك، وتابع: "مدة الـ10 دقائق لخطبة الجمعة فى ظل الإجراءات الاحترازية فى ظل كورونا لا يوجد بها أية مخالفة شرعية".

وأضاف "جمعة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن التباعد فى ظل جائحة كورونا أمر ضرورى للحفاظ على النفس، وعليه تم جعل إقامة صلاة الجمعة فى المساجد الجامعة وليس الزوايا، وتابع: "الزوايا لن تفتح فى صلاة الجمعة لأنه صعب تحقيق التباعد فى الزوايا"، مشدداً على أنها تفتقر إلى الأمن الصحى فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها مصر ودول العالم فى ظل تفشى جائحة كورونا.

وكان قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف كانت تحزن حزنا شديدا لعدم إقامة صلاة الجمعة فى المساجد فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك الالتزام بإجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة فى صلاة الجمعة، مؤكدا أن صلاة الجمعة ستكون عشر دقائق بحد أقصى.

وتابع طايع، خلال مداخلة تلفزيونية، أن فتح المساجد سيكون قبل صلاة الجمعة بعشر دقائق والغلق سيكون فور الانتهاء من الصلاة، مؤكدا أن عملية التطهير فى المساجد ستكون مستمرة مع عدم فتح دورات المياه وعدم السماح بزيارة الأضرحة وعدم فتح دور المناسبات، مشيرا إلى أنه سيتم توفير الكمامة وسجادة الصلاة حال عدم تواجدها مع المصلى، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الزوايا للصلاة بشروط، والأفضل الصلاه فى المساجد الكبرى.

وواصل طايع، أن طاقم العمال ومجلس إدارة المساجد سيكونون هم المسئولين عن تنظيم صلاة الجمعة داخل وخارج المساجد، وفى حالة امتلاء المسجد بالمصلين تجرى الصلاة خارجه مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مؤكدا عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

من ناحية أخرى قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستوري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحق له تعين الـ100 عضو قبل إجراء جولة الإعادة، أو بعدها، وأضاف شوقى السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن الاختيار يكون قبل انعقاد مجلس الشيوخ الذى سيكون فى الأسبوع الأول من أكتوبر.

وأوضح الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستوري، أن انتخابات مجلس النواب ستكون فى نوفمبر المقبل، مشددًا على أهمية مشاركة المواطنين، كونه استحقاقا هاما.

كان قد أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، النتائج النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التى جرت على مدار يومى 9 و10 أغسطس فى الخارج ويومى 11 و12 أغسطس فى الداخل والتى بلغت فيها نسبة المشاركة 14.23%.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن عدد الناخبين المقيدين فى انتخابات مجلس الشيوخ، 62 مليونا و940 ألفا و165 ناخبا، بينما بلغ عدد الناخبين الحاضرين المشاركين فى التصويت 8 ملايين و959 ألفا و35 ناخبا بنسبة مشاركة بلغت 14.23%، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 7 ملايين و577 ألفا و741 ناخبا بنسبة 84.585%، وبلغت أعداد الأصوات الباطلة مليونا و381 ألفا و294 صوت بنسبة 15.42%.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم أن الانتخابات جرت فى 14 ألفا و92 لجنة فرعية و27 لجنة عامة، وتنافس فيها المرشحين 100 مقعد بالنظام الفردى و100 مقعد بنظام القوائم.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد الجندى يكشف تفاصيل مقترح وثيقة تأمين للزوجة حال الطلاق أو وفاة الزوج
التالى جمال العدل يكشف موعد عودة شريهان وسر عدم عرض مسرحياتها (فيديو)