أخبار عاجلة

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

على مدار اليوم يدخل عدد من الوزراء فى مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية للحديث عن العديد من القضايا الهامة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات..

وزير الأوقاف لـ الإبراشى: مدة الـ10 دقائق لخطبة الجمعة لا يوجد بها مخالفة شرعية

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشعب المصرى بحلول العام الهجرى متمنياً أن يجعله عام بركة وخير على مصر وكافة دول العالم، مشدداً على ضرورة أن يكون الأمل وسيلة الجميع فى التغلب على الصعاب، وتابع: "الجماعات الإرهابية تشوه كل شىء وتبث اليأس والإحباط فى نفوس المصريين"، لافتاً إلى أن الأمل هو الذى سيفشل كافة مخططاتهم إلى جانب وعى وحذر المصريين.

وأشاد "جمعة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، بيقظة الشعب المصرى فى محافظته على الإجراءات الاحترازية التى كانت عاملاً فى عودة صلاة الجمعة، وتابع: "لكننا نريد مزيدا من الوعى والالتزام الأكثر بالإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا"، لافتاً إلى أن الأوضاع فى البلاد مستقرة، ولكن تشهد بعض دول العالم ارتدادات فيما يتعلق بكورونا، مضيفاً: "وهذا يدعونا إلى الحذر حتى يذهب كورونا من حيث أتى".

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، إنه لا يوجد مدة زمنية محددة لصلاة وخطبة الجمعة، موضحاً أن النبى صلى الله عليه وسلم أو الصحابة الكرام أو أى من الفقهاء، لم يضعوا مدة محددة لذلك، وتابع: "مدة الـ10 دقائق لخطبة الجمعة فى ظل الإجراءات الاحترازية فى ظل كورونا لا يوجد بها أية مخالفة شرعية".

وأضاف "جمعة"، أن التباعد فى ظل جائحة كورونا أمر ضرورى للحفاظ على النفس، وعليه تم جعل إقامة صلاة الجمعة فى المساجد الجامعة وليس الزوايا، وتابع: "الزوايا لن تفتح فى صلاة الجمعة لأنه صعب تحقيق التباعد فى الزوايا"، مشدداً على أنها تفتقر إلى الأمن الصحى فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها مصر ودول العالم فى ظل تفشى جائحة كورونا.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد زاهر ومي عمر في كواليس "لؤلؤ"