أخبار عاجلة
ريهام أيمن تخطف الأنظار عبر انستجرام -
نور عمرو دياب تخطف الأنظار بملابس محتشمة -

"روح الجناوة"... مهدي قموم يغني لأول مرة في مصر

"روح الجناوة"... مهدي قموم يغني لأول مرة في مصر
"روح الجناوة"... مهدي قموم يغني لأول مرة في مصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

مصطفى فاروق | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأثنين ، 18 نوفمبر 2019 - 22:36 | آخر تحديث: الأثنين ، 18 نوفمبر 2019 - 22:36 11/18/2019 10:36:41 PM

يستعد المغني والموسيقي المغربي مهدي قموم، لإحياء أولى حفلاته الغنائية في مصر، بمشاركته في حفل افتتاح مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، الذي يحتضنه مسرح المنارة، مساء الجمعة المقبل.

مهدي معروف بكونه أحد أيقونات موسيقى الجناوة بالمغرب، ويشارك في تأدية أغنية حفل الافتتاح الرسمي بمشاركة أكثر من 15 موسيقي من مختلف دول أفريقيا، مثل كينيا وغانا والسودان ومصر وإثيوبيا، تجمعهم أغنية واحدة تعكس الترابط بين الدول الأفريقية، وتعد هذه الإطلالة أول زيارة رسمية لمهدي إلى القاهرة.

ويقدم مهدي قموم، رسالة "الجناوة تشقي شرور الروح"، في رؤيته الفنية المعتمدة على موسيقى الجناوة التقليدية مع خليط من سحر آلة القمبري ولمسات الجيتار والباص والبيانو وإيقاعات الطبول، ومنه تم استيحاء لقبه الفني "Médicament"، والذي يعنى بالترجمة الفرنسية "الطب"، حيث يداوي بموسيقاه "الجناوية" الروح.

وكان مهدي قد انطلق في رحلته الموسيقية بتأسيس فرقته الخاصة عام 2009، ومن ثم انضم إلى فرقة "الجازاوية" حيث طور رؤياه الموسيقية بأنماط مختلفة، واشتهر بأغنيات "عدياني أنا"و"مالي وهيا مالي”.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو- علا رشدي تسخر من موظفة دعاية تُحدثها عبر الهاتف
صورة- ياسين السقا يحتفل بذكرى زواج والديه بجلسة تصوير جديدة


كلمات متعلقة مهدي قموم مؤتمر الاستثمار في أفريقيا

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكهرباء تكشف التحول من الممارسة إلى العدادات الكودية لا يقنن وضع الوحدة

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;