أخبار عاجلة
قبر "زوجين محاربين" يكشف سر وفاتهما قبل 2500 عام -

رئيس هيئة قناة السويس: معدل مرور السفن بعد القناة الجديدة ارتفع لـ70 سفينة

رئيس هيئة قناة السويس: معدل مرور السفن بعد القناة الجديدة ارتفع لـ70 سفينة
رئيس هيئة قناة السويس: معدل مرور السفن بعد القناة الجديدة ارتفع لـ70 سفينة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بمناسبة مرور 150 عام على افتتاحها، أن الحفر فى القناة استمر لمدة 10 سنوات، اشترك فيها حفرها مليون شخص من الشعب المصرى، وتوفى حوالى 120 ألف شخص فى حفر القناة وكان حلم بالنسبة للمصريين وطورنا ولم نسكت على القديمة.

 

وتابع أسامة ربيع، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ONE، أن السفن العملاقة أصبحت تمر من القناة الجديدة والقديمة بعد التطوير، مشيراً إلى أن ليس هناك حقيقة لما يتم تداوله حول انخفاض معدل مرور السفن، قائلا:"بالعكس النهاردة بيمر من 65 لـ70 سفينة، وشهر أغسطس مرت 82 سفينة فى يوم واحد".

 

وتابع الفريق أسامة ربيع، لولا قناة السويس الجديدة لما زاد عدد السفن التى تمر بالقناة، حيث تم تعميق القناة لـ 66 قدم، وأصبحت تمر سفن بحمولة 224 ألف طن لم تكن تمر قبل ذلك لأسباب قبل العمق، لأن السفن العملاق تحتاج إلى عمق كبير، وهو ما أدي إلى زيادة عدد السفن والدخل أيضا.

 

وأكمل الفريق أسامة ربيع، أن انتظار فى السابق كان من 8 إلى 10 ساعات، والعبور كان يتم فى 22 ساعة لأن الاتجاه كان واحداً، وبعد التطوير وفر كثيراً على السفن التى تمر منها الوقت وتوفير الوقود وإيصال البضائع فى موعدها، قائلا:"هناك مرشدين على أعلى كفاءة وخبرة لإرشاد السفن وكفاءة العنصر البشرى مهمة للغاية، ولذلك نعمل على توجيه المرشد لكل سفينة يتم تدريبه بشكل جيد للغاية".


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة القاهرة: تشكيل لجنة لدراسة الأمور الخاصة بعودة الدراسة لفرع الجامعة بالخرطوم

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;