أخبار عاجلة
أورتيجا يعلن انفصاله فنيا عن أوكا رسميا -

أستاذ الهندسة البيئية: الطوب الطينى عنصر أساسى فى بناء المنازل صديقة البيئة

أستاذ الهندسة البيئية: الطوب الطينى عنصر أساسى فى بناء المنازل صديقة البيئة
أستاذ الهندسة البيئية: الطوب الطينى عنصر أساسى فى بناء المنازل صديقة البيئة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال عادل فهمي، أستاذ الهندسة البيئية، إن هناك مشكلة تواجه العالم أجمع وهو التلوث البيئي، وهذا ينتج بسبب استخدام مواد صناعية في البناء مما يُسبب هذا التلوث، حيث ذكر تقرير صُدر من الأمم المتحدة أن  أكثر مسببات التلوث البيئي هو استخدام الإسمنت بنسبة 7.2% من إجمالي التلوث البيئي في العالم أجمع، فضلًا عن التلوث البيئي الذي ينتج عن حرق الطوب، وتلوث المواصلات والمصانع التي تبث دخان.

 

وأضاف "فهمي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن المسكن يُعد من أهم البنود التي يحاول من خلالها المساعدة في عدم التلوث البيئي أو تقليله بقدر الإمكان وذلك بالاتجاه إلى إنشاء مساكن بيئية بعيدًا عن استخدام أدوات المساكن الحديثة.

 

وأوضح أن المسكن البيئي هو الذي يتمتع بعدم تلوث البيئة وعدم استهلاك الطاقة، حيث إن كل المساكن الحديثة يستخدم اثناء انتاجها طاقة عالية جدا، والطاقة ملوثة ، المساكن الغير بيئية مساكن لا يمكن إعادة تشغيلها ،" لكن المسكن البيئي لا قدر الله أن الأجيال اللي جاية مش عاجبها هذا النموذج يمكن إعادة تشغيله"، على حد قوله.

 

وتابع:"المساكن الحديثة ينتج عنها انبعاث ثاني اكسيد الكربون وهو من أكبر ملوثات البيئة بسبب مواد البناء ، تُسبب أمراض كثيرة للأطفال من الأطفال انها مش تبقدر تركز في المدرسة ناتج من استخدام المواد الصناعية الملوثة للبيئة".


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل شخصين فى اشتباكات حدودية بين أرمينيا وأذربيجان
التالى أشرف زكى: مصر شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس السيسى.. فيديو

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;