أخبار عاجلة

خبير اقتصادى لـ"إكسترا نيوز": أفريقيا أصبحت محط أنظار الدول الأوروبية الكبرى

خبير اقتصادى لـ"إكسترا نيوز": أفريقيا أصبحت محط أنظار الدول الأوروبية الكبرى
خبير اقتصادى لـ"إكسترا نيوز": أفريقيا أصبحت محط أنظار الدول الأوروبية الكبرى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد الدكتور شريف الخريبي، الخبير الاقتصادى، وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية، أن أفريقيا أصبحت محط أنظار الدول الأوروبية الكبرى، موضحا أن قمة العشرين وأفريقيا التى تستضيفها المانيا الآن ويحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى تعد هى المرة الثالثة التى تستضيف فيها برلين.

 

وقال الخبير الاقتصادى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه لا تزال دول افريقيا تمثل أهمية كبرى لدول العشرين الكبرى رغم حالة الاستنزاف التى تمت لموارد القارة الأفريقية وأفريقيا ما زالت هى الأغنى سواء من حيث المصادر الطبيعية أو من خلال المشروعات المطلوبة لتنمية هذه القارة سواء على مستوى الدول أو على مستوى ربط الدول الأفريقية ببعضها لبعض.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مبادرة الحزام والطريق هى المبادرة الهامة التى يجب على دول العشرين أن تنفذها فى قارة أفريقيا، حيث إن المحور الجنوبى منها يضم جزء كبير من شرق ووسط أفريقيا ويتقاطع بخطوط عريضة ليشمل كل دول القارة.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الغربية يؤكد لـ إكسترا نيوز الاستعداد التام لمواجهة الأمطار.. فيديو
التالى "سيدة المطر" ضيفة لبنى عسل في "الحياة اليوم".. الليلة