أخبار عاجلة
تركيا تسجل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بكورونا -

المعارضة القطرية: أطماع الشيعة في الدوحة خطر زرع جذوره تنظيم الحمدين

المعارضة القطرية: أطماع الشيعة في الدوحة خطر زرع جذوره تنظيم الحمدين
المعارضة القطرية: أطماع الشيعة في الدوحة خطر زرع جذوره تنظيم الحمدين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن قطر أصبحت الملاذ الآمن للشيعة، وتوسعت جذورها مع ارتماء تميم بن حمد في أحضان إيران، في ظل المقاطعة العربية منذ 5 يونيو 2017، رفضاً لممارسات تنظيم الحمدين ودعمها للإرهاب والتدخل في شؤون الدول المجاورة الداخلية.

وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى ارتفاع نسبة الشيعة بنسبة تصل إلى أكثر من 15 %، حيث توغَّل التأثير الإيراني في الداخل القطري، في ظل محاولات النظام استرضاء حليفته، وفي الخارج أيضاً، حيث ساند الشيعة في العراق واليمن ولبنان، حيث صارت تموِّل بالمال والسلاح الحوثيين في اليمن، والحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في اليمن، بهدف نشر النفوذ الإيراني في المنطقة العربية بذراعها المالي تنظيم الحمدين.

 وتابع موقع قطريليكس: في الداخل، فتح النظام أبوابه أمام الهاربين، السنة والشيعة، وارتفعت المطامع الإيرانية الشيعية، فبعد إصدار تعليماته ببناء أكبر حسينية شيعية في قطر، بأموال الشعب، حيث تنوعت نشاطاتهم بإحياء المناسبات الإسلامية في الحسينيات العديدة والمنتشرة في الدولة وتكتظ الحسينيات في مثل تلك المناسبات بالحضور الغفير للشيعة.

واستطرد الموقع التابع للمعارضة القطرية: بات الترقُّب والحذر من الخطر الذي يتوسع في قطر، مع تزايد تنازلات النظام لتحقيق أطماعه الخارجية، ومواجهة العزلة العربية، وصار النظام يواجه الآن عزلتين، الأولى مع أشقائها العرب، والجديدة باتت بينه وبين شعبه الرافض لهذه الممارسات والتنازلات التي باتت تُهدد الأمن الداخلي.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف زكى: مصر شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس السيسى.. فيديو

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;