أخبار عاجلة
إصابة شقيق «أصالة» بفيروس كورونا -
أهم 3 أعمال تعرض على شبكة نيتفلكس خلال شهر أكتوبر -
أول تعليق من محمد رمضان بعد براءته من سب الطيار -

برج القاهرة يحتفل باليوم العالمى للأطفال المبتسرين بطريقة خاصة.. فيديو

برج القاهرة يحتفل باليوم العالمى للأطفال المبتسرين بطريقة خاصة.. فيديو
برج القاهرة يحتفل باليوم العالمى للأطفال المبتسرين بطريقة خاصة.. فيديو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أحتفل اليوم برج القاهرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر باليوم العالمي "للأطفال المبتسرين" حيث تمت إضاءة البرج بالكامل باللون الأرجواني تحت رعاية وزارة الصحة.

وقالت الدكتورة عبلة الألفى، أستاذة طب الأطفال، خلال مداخلة عبر برنامج "مساء dmc" التى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، إن مشكلات ولادة الطفل ناقص النمو "المبتسر" أحد أهم التحديات التي تواجه الملف الصحي في مصر، وحسب ما أشارت إليه آخر الإحصائيات أن الولادة المبكرة والتي تشكل ٢٠% من جميع الولادات هي السبب في ٤٧% من حالات وفيات الأطفال حديثي الولادة.

كما أشارت أيضا إلى أن نقص وعي الأمهات ثقافيا وفكريا هي أحد أهم المشكلات الرئيسية التي تؤدي إلى ولادة طفل ناقص النمو بل وتدهور حالته الصحية عقب ولادته إذا لم يتوفر الوعي لدى الأم والأسرة، بالإضافة إلى الزواج المبكر في سن المراهقة، وعدم تنظيم فترات الحمل، والولادة القيصرية، وحالات سوء التغذية للأم أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى ما تسببه أيضا من مشكلات نقص المناعة والتي قد تؤدي إلى الإعاقات الجسمانية والعقلية للطفل .

 

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكهرباء تكشف التحول من الممارسة إلى العدادات الكودية لا يقنن وضع الوحدة
التالى الكهرباء تكشف التحول من الممارسة إلى العدادات الكودية لا يقنن وضع الوحدة

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;