أخبار عاجلة

عضو مجلس غرفة شركات السياحة: بوابة العمرة تحفظ حقوق المعتمرين.. فيديو

عضو مجلس غرفة شركات السياحة: بوابة العمرة تحفظ حقوق المعتمرين.. فيديو
عضو مجلس غرفة شركات السياحة: بوابة العمرة تحفظ حقوق المعتمرين.. فيديو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال علاء الغمرى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، عضو لجنة السياحة الدينية، إن إنشاء بوابة إلكترونية مصرية للعمرة يعتبر قراراً تاريخياً لأنه يحافظ على حقوق المعتمر وشركات السياحة المصرية، كما يحافظ على الدور الرقابى للدولة ممثلةً فى وزارة السياحة.

 

وأكدعضو لجنة السياحة الدينية، أن إنشاء بوابة إلكترونية مصرية للعمرة قرار تاريخى، لأنه كفل الحفاظ على حقوق المعتمر المصرى وشركات السياحة المصرية إلى جانب ضمان قيام الدولة بدورها الرقابى ممثلة فى وزارة السياحة، كما أنهى التعامل الورقى فى جميع الأمور المتعلقة بإجراءات العمرة وواكب التقدم التكنولوجى الذى بدأت السعودية فى تطبيقه بخصوص الحج والعمرة، كما أن البوابة قصرت تنظيم رحلات العمرة على الشركات السياحية، وحمت المواطن من التعرض للنصب وحافظت على كرامته وحقوقه من خلال وسيلة تعيد له حقه من الشركة المنظمة حال حدثت أية مشكلات كما ستمنحه ميزة المفاضلة بين برامج العمرة التى تنظمها الشركات.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، خلال مداخلة عبر برنامج "مساء dmc" التى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، ان جميع الشركات الحاصلة على توكيل العمرة سيتم تسجيلها على البوابة، وسيتم منح كل شركة منها كلمة مرور خاصة بها "باس وورد" تستطيع من خلاله إجراء كل الإجراءات المتعلقة بالعمرة بداية من برنامج الإقامة بالسعودية، وحتى حجز تذاكر السفر وسيتم تدريب العاملين بتلك الشركات خلال الأيام المقبلة على كيفية التعامل مع البوابة.

 

وأشارإلى تحديد سقف لأعداد المعتمرين سيكون وفقاً للضوابط المنظمة للعمرة التى تستصدرها الدولة ممثلة فى وزارة السياحة وهى تخضع للعديد من النقاشات قبل إصدارها، وأعتقد أن هناك فوارق ستظهر فى الضوابط هذا العام، مثل إلغاء رسوم تكرار العمرة الذى كان مطبقاً العامين الماضيين.

 

أما بخصوص البوابة، فهى حالياً مخصصة فقط للعمرة وسيمتد نشاطها خلال السنوات المقبلة لتكون منصة لقيام الشركات المصرية بالترويج لبرامج العمرة لجميع مسلمى العالم ضمن برنامج يضم العمرة مع قضاء بعد الأيام بالأماكن السياحية بمصر بما يعرف ببرنامج "العمرة بلس".

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف زكى: مصر شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس السيسى.. فيديو

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;