أخبار عاجلة

وزير شئون النواب: مصداقيتنا بجنيف كانت عالية.. وتلقينا تفاعل دولى إيجابى غير مسبوق

وزير شئون النواب: مصداقيتنا بجنيف كانت عالية.. وتلقينا تفاعل دولى إيجابى غير مسبوق
وزير شئون النواب: مصداقيتنا بجنيف كانت عالية.. وتلقينا تفاعل دولى إيجابى غير مسبوق

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، كواليس مشاركة مصر بجلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف، موضحًا أنه تم الإعداد لتقرير حقوق الإنسان بمصر على مدار الثلاث السنوات الماضية، حيث تضمن ما تم تنفيذه بالفعل، وليس ما ننوى تحقيقه.

وقال "مروان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب، إنه تم عرض مقطع فيديو عن حالة السجون المصرية في جينيف، والمصداقية كانت عالية جدًا، ولاقت إشادات واسعة.

وفيما يتعلق بما أسماه البعض "اعتقال المتظاهرين"، قال إنه لا يتم اعتقال أي متظاهر، حيث أصدرت مصر قانون للتظاهر، ومن يتظاهر يكون معه إخطار، ومن يقبض عليه بدون إخطار لا يكون متظاهرا، وإنما هو مخالف للقانون.

وأشار إلى أنه تم الحديث عن وفاة المعزول محمد مرسي، مضيفًا :" أوضحنا لهم أن الوفاة حدثت أمام الجميع، والنيابة العامة تحقق في الواقعة منذ الوفاة، ومازالت مستمرة في عملها".

وتابع : "لا يوجد ما يسمى مسجون رأي، وليس كل تغيب هو اختفاء قسري، والجهات التي عادت مصر في جنيف هى الجهات المعتادة مثل قطر"، منوها بأن حجم الدول التي تفاعلت مع تقرير مصر غير مسبوق.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف زكى: مصر شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس السيسى.. فيديو

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;