أخبار عاجلة
وفاة ونستون جروم مؤلف "فورست جامب" عن 77 عاما -
محمد صبحي يكشف حقيقة طرده عبلة كامل -
وفاء قمر بإطلالة تكشف جمالها على انستجرام -

فيديو.."فرنس24": دخول وقف إطلاق النار باليمن ينعش آمال السلام

فيديو.."فرنس24": دخول وقف إطلاق النار باليمن ينعش آمال السلام
فيديو.."فرنس24": دخول وقف إطلاق النار باليمن ينعش آمال السلام

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

نشر موقع "فرنس24"، عربى، تقريراً قال إنه بدأ تنفيذ وقف لإطلاق النار في اليمن الخميس بعد إعلان التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليوم السابق عن وقف عملياته العسكرية في هذا اليمن.

وبحسب "فرنس24"، لم يعلن الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء عن خطوة مشابهة. ويأتي هذا الإعلان استجابة لدعوة أممية لوقف القتال في سبيل محاربة تفشي فيروس كورونا، وينعش هذا الإجراء الآمال بوقف الحرب المستمرة منذ نحو خمس سنوات في اليمن.

وبحسب "فرنس 24"، دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ الخميس في جميع مناطق اليمن استجابة لمناشدات تهدف لمنع تفشي فيروس كورونا في هذا البلد، الأمر الذي أنعش الآمال في وضع حد للحرب الدائرة منذ نحو خمس سنوات والتي تهدد الملايين بالمجاعة.

وكان التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية  قد أعلن مساء أمس الأربعاء أنه سيوقف عملياته العسكرية اعتبارا من الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش الخميس ولمدة أسبوعين في دعم لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الصراع الذي راح ضحيته أكثر من 100 ألف شخص.

ولم تعلن قيادة الحوثيين بعد ما إذا كانت الجماعة المتحالفة مع إيران ستحذو حذو التحالف فيما قد يكون أول انفراجة كبرى في جهود السلام منذ أواخر 2018. وتسيطر الحركة على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز الحضرية الكبرى في البلاد.

وقال التحالف إن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل إجراء المحادثات التي يرعاها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث من أجل وقف دائم لإطلاق النار، واتخذ القرار بشأنها لأسباب منها تفادي تفش محتمل لفيروس كورونا. ولم يعلن اليمن أي حالات إصابة بالمرض.

وقال عبد الباسط محمد (49 عاما) وهو صاحب متجر للعصائر في مدينة عدن الجنوبية الساحلية، وهي المقر المؤقت للحكومة المدعومة من السعودية، "لقد سئمنا من الحرب... نريدها أن تتوقف نهائيا"، وأضاف لرويترز "إذا لم تقتلك الحرب بالفعل فأنت تموت إما من الجوع أو المرض".

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة القاهرة: تشكيل لجنة لدراسة الأمور الخاصة بعودة الدراسة لفرع الجامعة بالخرطوم

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;