أخبار عاجلة

المبعوث الخاص إلى اليمن: نأمل في عقد اجتماع افتراضي بين الأطراف اليمنية

المبعوث الخاص إلى اليمن: نأمل في عقد اجتماع افتراضي بين الأطراف اليمنية
المبعوث الخاص إلى اليمن: نأمل في عقد اجتماع افتراضي بين الأطراف اليمنية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

نقلت قناة العربية الإخبارية، فى خبر عاجل، تصريحات المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس، التي قال فيها نأمل في عقد اجتماع افتراضي بين الأطراف اليمنية في أقرب وقت.

ولاقى إعلان قيادة التحالف العربى باليمن وقف إطلاق النار مدة أسبوعين قابلة للتمديد ترحيبًا إقليميًا ودوليًا، واصفين القرار أنه فرصة لسلام شامل باليمن لتجنب المخاطر الجسيمة للانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19 في اليمن، وسط توقعات بأن يتبع هذه الهدنة محادثات بين الحكومة اليمينة والتحالف والحوثيين خلال الفترة المقبلة، حيث يسعى المبعوث الأممى باليمن لعقد محادثات عبر الفيديوكونفرنس بين أطراف النزاع خلال فترة الهدنة باليمن.

من جانبه، قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، فى سياق ترحيبه بقرار قيادة القوات المشتركة للتحالف وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين قابلة للتمديد وذلك بالنسبة لجميع العمليات العسكرية البرية والبحرية والجوية في اليمن: "أنا ممتن للمملكة العربية السعودية وتحالف دعم الشرعية لتمييزهم لحساسية المرحلة التي يمر بها اليمن، وتجاوبهم مع الطبيعة الحرجة لهذه المرحلة، يجب على الأطراف أن تستغل هذه الفرصة وتتوقف فورًا عن كل الأعمال العدائية بشكل عاجل وتمضي قدمًا نحو تحقيق سلام شامل ومستدام"، وفق العربية.

ومن جانبه، قال السفير السعودى باليمن محمد آل جابرإن مبادرة التحالف العربى باليمن، تأتى دعمًا لعملية السلام فى اليمن واستجابة لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، وإتاحة المجال لجهود المبعوث الاممى لمحاولات إرساء السلام.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكهرباء تكشف التحول من الممارسة إلى العدادات الكودية لا يقنن وضع الوحدة

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;