أخبار عاجلة
التشكيك في نسب أبناء نادية العراقية عرض مستمر -
أحمد الفيشاوي يتعرض لهجوم بسبب تصرفه مع طفلة -

كاتب بإيطاليا: هناك تفاؤل بسبب انخفاض أعداد الوفيات والمصابين بكورونا

كاتب بإيطاليا: هناك تفاؤل بسبب انخفاض أعداد الوفيات والمصابين بكورونا
كاتب بإيطاليا: هناك تفاؤل بسبب انخفاض أعداد الوفيات والمصابين بكورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الكاتب الصحفى مهدى النمر من إيطاليا، إن هناك حالة تفاؤل داخل الشارع الإيطالى بعد أن شهدت الأيام الماضية انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا وكذلك انخفاض أعداد الحالات الحرجة وهو ما يقلل الضغط على المستشفيات الإيطالية.

 

وأضاف الكاتب الصحفى من إيطاليا في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن ما يؤلم إيطاليا من انتشار فيروس كورونا هو التبعات السياسية والاقتصادية التي يحدثها هذا الفيروس، مشيرا إلى أن الأعداد التي يتم الإعلان عنها الآن بشأن أعداد الإصابات تقل كثيرا عن الأعداد التي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية.

 

وفى وقت سابق، ناقشت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مع رئيس وزراء إيطاليا، خطة الاتحادـ الأوروبي، التي تهدف إلى إنقاذ وظائف الكثير من الإيطاليين خلال أزمة فيروس كورونا.

 

وما يزال فيروس كورونا يتمدد مخلفا عشرات آلاف الضحايا، حيث سجلت أحدث إحصائية وفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالمي، منها حوالي 30 ألفا في أوروبا، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة في العالم نحو 870 ألفا.

 

إيطاليا  سُجل فيها أكبر عدد من الوفيات في العالم حتى اللحظة أكثر من 12 ألفا و400 خلال شهر ونصف ، وبدأت فيها وعلى ما يبدو إجراءات العزل تؤدي إلى نتائج "مشجعة" وذلك منذ فرضها قبل  ثلاثة أسابيع لكنها أيضا سجلت 837 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة. ونكست الأعلام أمس الثلاثاء أمام مباني بلدياتها، في دقيقة صمت "تكريما لضحايا فيروس كورونا" وللعاملين في القطاع الصحي.

 

وفي كل الأماكن، تعمل الطواقم الصحية والطبية بأقصى طاقتها. وتمضي الحكومة الإيطالية إلى تمديد حالة الإغلاق الوطني حتى  13أبريل.

 

وكانت إيطاليا قد عطلت كافة الأنشطة باستثناء الحيوي منها، وهو الأمر الذي ألقى بظلال ثقيلة على اقتصاد يعاني أصلا. وكان من المقرر أن ينتهي الإغلاق في الثالث من   أبريل الجاري، رغم أن التمديد كان متوقعا على نطاق واسع.

 

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير لا يفوتك.. الجماعة الإرهابية تاريخ أسود من إرهاب المصريين.. فيديو
التالى جامعة القاهرة: تشكيل لجنة لدراسة الأمور الخاصة بعودة الدراسة لفرع الجامعة بالخرطوم

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;