أخبار عاجلة
وفاة ونستون جروم مؤلف "فورست جامب" عن 77 عاما -
محمد صبحي يكشف حقيقة طرده عبلة كامل -
وفاء قمر بإطلالة تكشف جمالها على انستجرام -

محمود محيى الدين: موقع مصر يعزز موقفها فى تغير موازين القوى حول العالم

محمود محيى الدين: موقع مصر يعزز موقفها فى تغير موازين القوى حول العالم
محمود محيى الدين: موقع مصر يعزز موقفها فى تغير موازين القوى حول العالم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الدكتور محمود محيى الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التتمويل 2020، إن أسعار النفط تشهد تقلبات شديدة، ومصر من الدول التي تستورد وتصدر الطاقة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامى نشأت الديهى ببرنامج بالورقة والقلم، يجب مراجعة أسعار الطاقة بالنسبة للمصانع وهذا ما فعلته الدولة المصرية فمصر تصدر وتستورد الطاقة.

وتابع: إن تكنولوجيا المعلومات سيتم الاعتماد عليها كثيرا في الكثير من المجالات التعليم والصحة وكل محافظة يجب أن يكون لديها منطقة صناعية توفر احتياجاتها، وهناك انتهازيون في أوقات الحروب والأزمات وهناك أغنياء كورونا الذين يستغلون الأسواق ليست في مصر فقط، مثل من ادعى أن هناك إكسير يشفى من كافة الأمراض منها كورونا في الولايات المتحدة وتصدت له السلطات ويجب التصدي لمثل هؤلاء أولا بأول.

وأكمل: لدى بعض الدراسات عن تغير موازين القوى حول العالم وكانت مركزة على التواصل مع الشرق شرق البحر الأحمر تحديدا وهناك دراسات أخرى كثيرة عن تحرك مركز جاذبية الاقتصاد العالمي نحو الشرق وما حدث من أزمة يعزز الاتجاه، وموقع مصر يعزز موقفها في هذا الاتجاه، نحن نستورد الكثير من الخارج ومن الممكن أن تستخدم هذه القوة في المطالبة بجزء من الصناعات واستقطابها، ولابد من استخدام هذه القوة لجذب الاستثمارات.

وأكد أن مصر خصصت 100 مليار وسوف تحتاج لإضافات مثل تعويض المتأثرين والمتوقفين عن العمل، ونتمنى أن تعلن الصحة العالمية مبكرا عن علاج لكورونا.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة القاهرة: تشكيل لجنة لدراسة الأمور الخاصة بعودة الدراسة لفرع الجامعة بالخرطوم

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;