أخبار عاجلة
10 تصريحات لـ محمد رمضان من "قصر البارون" -
خاص| أحمد فهمي يكشف تفاصيل مسلسله الجديد -

مصرى يخترع بوابة للتعقيم الذاتى: الجهاز غير مكلف ومكوناته محلية

مصرى يخترع بوابة للتعقيم الذاتى: الجهاز غير مكلف ومكوناته محلية
مصرى يخترع بوابة للتعقيم الذاتى: الجهاز غير مكلف ومكوناته محلية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال هيثم البدويهى مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتي، إن بداية الفكرة كانت عبارة عن قطعة خشب في الباب، وتم تطويرها، موضحاً أن الجهاز يقوم بتعقيم أي فرد يمر من خلاله، والميزة أنه يمكن وضعه في المستشفيات والمصالح الحكومية والأندية والمولات.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن أهمية الجهاز تكمن في أنه يؤكد تعقيم كل من يدخل هذه الأماكن، لافتاً إلى أنه تم استخدام تكنولوجيا للرش بنسبة معينة لمن يمر من خلاله.

وأشار هيثم البدويهى، إلى أنه تم البدء في اختراع الجهاز قبل معرفة المادة التي تستخدم في التعقيم، مضيفا أن أحد علماء جامعة المنصورة، ومدير مركز العدوى بمستشفيات جامعة المنصورة، ساهموا في المساعدة بالتعقيم بمادة لا تضر الأشخاص سواء للملابس أو البشرة، وهى فعالة جدا بعد التجارب.

وذكر أنه عرض الفكرة على بعض الجهات في الدولة، ولاقى رد فعل جيد، مؤكداً أن الجهاز غير مكلف بالمقارنة بأجهزة مماثلة مستوردة، وتبلغ ثمنها 18 ضعف، ويمكن استخدامه في المعسكرات وأماكن فيها زحام، كما أن كل المكونات المستخدمة محلية، موجها رسالة للحكومة، بأنه على استعداد تام لتقديم الفكرة وتصميمها.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باحث فى الحركات الإرهابية يكشف لإكسترا نيوز فيديوهات الجزيرة المفبركة على السوشيال ميديا

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;