أخبار عاجلة

نائلة جبر لـ"التاسعة": مصر سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر ولدينا ربع مليون لاجئ

نائلة جبر لـ"التاسعة": مصر سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر ولدينا ربع مليون لاجئ
نائلة جبر لـ"التاسعة": مصر سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر ولدينا ربع مليون لاجئ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إن مصر كانت سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، كما أشارت المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن مصر من أكبر الدول فى مكافحة جريمة الإتجار بالبشر.

 

أضافت نائلة جبر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامي يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى، أن هناك إرادة سياسية ودعم من رئيس الجمهورية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر، وهناك منظومة متكاملة تعمل فى إطار اللجنة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بها 29 وزارة وهيئة حكومية والجميع يتعاون سويا.

 

وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن هناك اتفاقية دولية خاصة بحماية اللاجئين، ومصر تنضم لهذه الاتفاقية، متابعة: "مصر بها ربع مليون لاجئ، وهناك ربع مليون آخرين يطلبون صفة اللجوء فى مصر، ويتم دراسة أحوالهم من مكتب المفوضية".

 

وفى وقت سابق، أكد لوران دى بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، أن المنظمة قدمت العديد من الجهود للتوعية بجريمة الاتجار بالبشر، كما قامت بالتعاون مع الحكومة المصرية فى بذل الجهود لمكافحة هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن حماية الفئات المستضعفة هى صميم عمل دار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر.

 

وأضاف أنه من أهم عوامل مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر هو التعاون المؤسسى، وهو ما تم بشكل إيجابى مع وزارة التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للطفولة والمجلس القومى للمرأة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر، مؤكدا أن مصر تعد من أكبر الدول التى تعمل على مكافحة جريمة الاتجار بالبشر.

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| كمال أبو رية يكشف تفاصيل شخصيته في "هجمة مرتدة"