أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

برلمان 2021.. تمثيل قوى للمرأة والشباب.. فيديو جديد لـ إكسترا نيوز

برلمان 2021.. تمثيل قوى للمرأة والشباب.. فيديو جديد لـ إكسترا نيوز
برلمان 2021.. تمثيل قوى للمرأة والشباب.. فيديو جديد لـ إكسترا نيوز

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا بعنوان "برلمان 2021.. تمثيل قوى للمرأة والشباب"، والذى بدوره بكشف تنوع فئات البرلمان الجديد، ليمثل طاقة شبابية هائلة داخل الحياة السياسية المصرية فى الفترة المقبلة.

وقال التقرير، إن مجلس النواب الجديد، عقد يوم الثلاثاء 12 يناير أولى جلسات الفصل التشريعى الثانى عن الفترة (2021 – 2026) بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس للانعقاد في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى.

وحضر الجلسة 593 نائبا من إجمالى 596 بعد وفاة 3 نواب عقب إعلان فوزهم في الانتخابات البرلمانية، وقد بلغ عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا بينهم 567 منتخبا و28 معينا، بإجمالى 93 مقعدا للمستقلين بنسبة 16.4 % و474 مقعدا للحزبيين بنسبة 79.5%.

ويمثل الأحزاب في البرلمان الجديد 13 حزبا من ضمنهم 12 شاركوا من خلال القائمة الوطنية من أجل مصر، بينما بلغ عدد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مجلس النواب 31 نائبا، فيما انضم إلى مجلس النواب 6 شباب من خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب، فيما ترأست الجلسة الإجرائية لأول مرة في الفصل التشريعى الجديد، سيدة وهى النائبة فريدة الشوباشى باعتبارها أكبر الأعضاء سنا.

وضم البرلمان الجديد 162 امرأة من بينهم 148 نائبة منتخبة على المقاعد الفردية والقائمة و14 نائبة معينة، وفاز المستشار حنفى الجبالى بمنصب رئيس مجلس النواب في الانتخابات التى أجريت على رئاسة المجلس، بعد حصوله على 508 أصوات من مجمل الأصوات الصحيحة 576 صوتا، بينما فاز النائبين أحمد سعد ومحمد أبو العنين، بمنصب وكيلى البرلمان، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد عرض مسلسل "نجيب زاهى زركش" على قناة DMC فى رمضان
التالى خاص| كمال أبو رية يكشف تفاصيل شخصيته في "هجمة مرتدة"