أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

كريم عبد السلام: مجلس النواب المنتخب أكثر المجالس النيابية تنوعا بتاريخ مصر

كريم عبد السلام: مجلس النواب المنتخب أكثر المجالس النيابية تنوعا بتاريخ مصر
كريم عبد السلام: مجلس النواب المنتخب أكثر المجالس النيابية تنوعا بتاريخ مصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن مجلس النواب المنتخب أكثر المجالس النيابية تنوعا في تاريخ مصر، حيث شارك في الانتخابات التى أفضت إلى البرلمان الحالى 36 حزبا سياسيا، ونجح في الوصول إلى المجلس ممثلين عن 13 حزبا سياسيا.

أضاف كريم عبد السلام، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، مع الإعلامى همام مجاهد، أن تمثيل المرأة في البرلمان الحالى، هو الأعلى والأكثر والأشمل بين كل البرلمانات المصرية، إذ توجد بالبرلمان 162 سيدة لأول مرة وهذا الرقم انعكس في أول بادرة لتمثيل المرأة في اللجان البرلمانية، حيث حازت لجنة التعليم على نصيب الأسد من مقاعد المرأة تحت القبة.

وأوضح الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، أن البرلمان الحالى سيعكس خبرات كانت مفتقدة في الماضى داخل البرلمانات المصرية، متابعا: "التحالفات السياسية هدفها إنقاذ العمل السياسي، ولن تأتى الروح في السياسية إلا بالأحزاب ووعيها بضرورة تثقيف الشباب المصرى.. نحن في أمس الحاجة في إعلاء القضية الوطنية والعمل الضرورى من أجل تثقيف الشباب وإعادة الثقة لهم في الممارسة الحزبية والسياسية والمشاركة في الدور الاجتماعى مع الجهاز التنفيذى للدولة".

وأشار إلى أهمية حماية الشباب من الأجندات المجهولة، مبينا بالقول: "الشباب المصرى كانت تتخطفه الأهواء والأجندات المجهولة منذ عام 2008، ولكن ما يحدث حاليا في السياسة أمرا هاما مع الشباب وحمايته، وتنسيقية شباب الأحزاب تهدف إلى تدشين عملا سياسيا على أرضية وطنية منضبطة، لدعم المصالح المصرية العليا، ونجحت التنسيقية في تقديم نموذج متميز للعمل ونحن في أمس الحاجة لتكرار هذه التجربة مرة أخرى".

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قضايا التوك شو.. ارتفاع إصابات كورونا ومبادرة سكن لكل المصريين