أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل فيروس كورونا يمثل خطورة

أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل فيروس كورونا يمثل خطورة
أستاذ ميكروبيولوجى: ما لم نصل لمناعة كاملة سيظل فيروس كورونا يمثل خطورة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ الميكروبيولوجي، إن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس له علاقة بالسلالة الجديدة التي ظهرت مؤخرا، مشيرا أنه أمامنا عامين حتي نصل إلي مناعة المجتمع أو مناعة القطيع، معقبا: "من مصلحة دول العالم أن يحصل ما لا يقل عن 75% من الأفراد علي المناعة"، متابعا: "ما لم نصل إلي مناعة القطيع علي مستوي العالم سيظل هذا الفيروس يمثل خطورة".

 

وأضاف "هاشم" خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التطعيم فعال ضد السلالة القديمة، موضحا أن التطعيم من الممكن أن يعمل علي تقليل سرعة انتشار الفيروس.

 

وواصل هاشم قائلا إنه من مصلحة الدول النامية والدول المتقدمة أن العالم كله يتلقي التطعيم ضد كورونا، موضحا أن المناعة التي سوف يمنحها التطعيم ضد الفيروس لن تكون أكثر من سنة.

 

وتابع قائلا إن أعداد الإصابة في الصين انخفضت وتكاد تكون انعدمت بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية هي الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا.


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السماحى ينتهى من تسجيل برنامج "شارع الفن" و"بلاتوه" على الفضائية المصرية
التالى خاص| كمال أبو رية يكشف تفاصيل شخصيته في "هجمة مرتدة"