أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

74 عاما على تأسيس سلاح المظلات المصرى وبطولاته فى "مصر تستطيع"

74 عاما على تأسيس سلاح المظلات المصرى وبطولاته فى "مصر تستطيع"
74 عاما على تأسيس سلاح المظلات المصرى وبطولاته فى "مصر تستطيع"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الرائد محمود صالح ضابط بقوات المظلات المصرية، خلال حواره مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة dmc ، إننا حصلنا على المركز الخامس في بطولة العالم لتشابك المظلات، مضيفا أن قوات المظلات أشتركنا فى العديد من البطولات العالم وأسيا والعربية وحققنا العديد من المركز الأولى.

 

وأضاف صالح :" المجموعات الخاصة للقفز العسكرى تعتبر معقدة جدا لأننا لابد من تحقيق القفز الأمن.. الضابط يمر على العديد من الاختبارات ومنها لياقة طبية وبدنية ونفسية وذهينة ليحصل على القفز الحر.. وهناك مخاطر ولكن محدودة وتجمل الجندى عندما يتعرض للمخاطر يجد لها حل.

 

وتابع: "شاركنا فى بطولة أسيا للقفز الحر الرياضى فى 2014 الأول، و2015 المركز الثالث، وشاركنا فى بطولة العالم 2012، وحصلنا على المركز الخامس على مستوى العالم للقفز التشابك.. هناك اثنين حصلا على موسوعة جينيس للأرقام القياسية"..

 

وقال الإعلامى أحمد فايق، إن 74 عاما مر على تاريخ تأسيس سلاح المظلات المصرى أو ما عرف وقتها بالجنود الطائرة، وهو أول ما يمهد للحرب ويضع خطوات للانتصار، وكانت مصر من أولى الدول التى أسست هذا السلاح عقب الاتحاد السوفيتى عام 1951 عندما سافر 4 ضباط مصريين هم محمد عاطف عبد الغفار ومحمد جمال سليمان وعبد القوى عزت، للتدريب على القفز الحر.

 

وأضاف خلال برنامجه، أن قوات المظلات يجيدون القفز في الجو والسباحة في السماء والغطس في أعماق المياه واستخدام كل أنواع السلاح، وشارك سلاح المظلات فى العديد من الحروب من أول العدوانى الثلاثى حتى حربى الاستنزاف وحرب أكتوبر.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد كريمة ليوسف الحسينى: تطعيم كورونا لايفسد الصيام والرسول صلى التراويح في المسجد ليلتين فقط
التالى قضايا التوك شو.. ارتفاع إصابات كورونا ومبادرة سكن لكل المصريين