أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

رئيس "صحة النواب": توفير 30 مليون لقاح كورونا للمواطنين فى مارس أو أبريل

رئيس "صحة النواب": توفير 30 مليون لقاح كورونا للمواطنين فى مارس أو أبريل
رئيس "صحة النواب": توفير 30 مليون لقاح كورونا للمواطنين فى مارس أو أبريل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الفترة المقبلة ستشهد توفير 30 مليون لقاح لفيروس كورونا، نتيجة تعاقد الحكومة المصرية مع التحالف العالمى للقاحات "جافي" التابع لمنظومة الصحة العالمية، قائلا: "متوقع توفير هذا العدد من اللقاحات وفقا لوزارة الصحة فى مارس أو أبريل المقبلين، ليكون اللقاح متوفر لمن يرغب من المواطنين الحصول عليه".

وأضاف حاتم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى يذاع عبر قناة dmc، أنه من المتوقع انخفاض إصابات فيروس كورونا بشكل ملحوظ فى منتصف الشهر المقبل، لتكون أقل من معدلات الشهر الجارى، مشيرا إلى أن أعراض الإصابة بكورونا عند الأطفال تماثل أعراض الإصابة لدى الكبار، ولكن تكون بشكل أكبر فى الجهاز الهضمى.

وتابع: "الموجة الأولى كانت تصيب الكبار، وكانت الإصابة بين الأطفال لمن هم دون الـ6 سنوات نادرة جدا، ولكن الموجة الثانية ظهرت بشكل أكبر بين الأطفال".

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خاص| كمال أبو رية يكشف تفاصيل شخصيته في "هجمة مرتدة"