أخبار عاجلة

نشأ يتيما وعمل سائق تاكسي.. معلومات لا تعرفها عن خالد صالح في ذكرى وفاته

نشأ يتيما وعمل سائق تاكسي.. معلومات لا تعرفها عن خالد صالح في ذكرى وفاته
نشأ يتيما وعمل سائق تاكسي.. معلومات لا تعرفها عن خالد صالح في ذكرى وفاته

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، الذي استطاع أن يترك بصمة قوية في قلب محبيه من خلال ما قدمه من فن راقي وأعمال مميزة، وتعرض "بوابة أخبار اليوم" بعض المعلومات عن حياته في السطور التالية:

- ولد خالد صالح في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، وتولى شقيقه تربيته.
- تخرج من كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل كسائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق.
- سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربه في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفده من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل.
- عاد من الخليج ليعمل أدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح أثناء حديث الأبطال من دون أن يتحدث.
- عمل بعد ذلك في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج.
- أول أفلامه كان فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر.
- شارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم.
- قام بالأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم "نيمو"، الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، عام 2003.
- تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت.
- حرص خالد صالح في كل بلد زاره على زيارة أحد الجمعيات الخيرية أو مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة أو ماشابه حيث أنه وجد في ذلك واجب عليه أداءه.
- سبق له زيارة مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال في دبي، وترك مهرجان الشرق الأوسط للسينما، في أبوظبي لمدة 3 أيام، كي يشارك في حفل تدشين مستشفى سرطان الأطفال الجديد في السودان.
- حصل على جائزة أفضل دور ثان في فيلم "تيتو" من المهرجان القومي الـ11 للسينما عام 2005، وجائزة أفضل ممثل لعام 2005، عن دوره في فيلم "ملاكي إسكندرية"، من إخراج ساندرا نشأت، جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربي عن دوره في مسلسل "تاجر السعادة" عام 2009، وأهدى الجائزة لزوجته هالة.
- قدم ما يقرب من 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسل و32 فيلم، و5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.
- أصيب صالح منذ حوالي 24 عاماً بآلام حادة في قلبه وعرف حقيقة مرضه حيث شخص بمرض وراثي في القلب وأن قلبه عليل لا يقوى على تحمل أي أعباء أو مجهود، ولكنه لم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات، ثم تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد، الذي بذله أثناء تصوير مسلسله موعد مع الوحوش، وتعرض لآلام حادة في منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير "حلاوة الروح"
- حاول إخفاء تعرضه لبعض المتاعب الصحية التي دخل على أثرها مركز أمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب
- خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان، وأجرها له جراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب.
- توفي صالح عن عمر يناهز 50 عاماً بعد تدهور حالته الصحية، إثر إجرائه عملية جراحية في القلب، وشيع جثمانه فجر الجمعة من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد توقف 3 سنوات.. وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مسرح «ليسيه الحرية»
التالى هالة صدقي تشارك جمهورها بصورة من مرحلة الطفولة

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;