أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

حوار| رانيا فريد شوقي: حياة الفنانين بلا خصوصية

حوار| رانيا فريد شوقي: حياة الفنانين بلا خصوصية
حوار| رانيا فريد شوقي: حياة الفنانين بلا خصوصية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

عادت الفنانة رانيا فريد شوقي بقوة إلى الدراما من خلال مسلسل ضربة معلم والذي حققت من خلاله نجاح كبير ولفتت الانظار إليها.

من خلال هذا الحوار تكشف رانيا فريد شوقي عن تفاصيل مسلسلها الجديد كما تكشف عن مشاريعها الفنية الجديدة وموقفها من دخول ابنتها مجال الفن.

الحديث مع رانيا فريد شوقي تطرق لامور اخري منها موقفها من تعرض النجوم للتنمر ورأيها في عمليات التجميل.


هل توقعت النجاح الكبير الذي حققه مسلسل ضربة معلم وتصدر أكثر من حلقة تريند مؤشر البحث جوجل؟

بصراحة شديدة لم أتوقع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل ولكن كنت واثقة أنه سيصنع حالة من الجدل بين مشاهديه لأن الورق مميز للغاية والاحداث مثيرة ، ولكن وصوله للتريند لم يكن في بالي وأنا سعيدة جدًا بهذا النجاح وبالعمل مع هذه النخبة الكبيرة من النجوم وعلى رأسهم محمد رجب والذي ارى دائمًا أنه فنان مميز عاشق للتمثيل وخطواته ثابتة. 

 

ما أكثر شيء حمسك للمسلسل؟
شخصية تباهي عجبتني جدًا ووجدت نفسي بها ، فأنا منذ سنوات لم أقدم دور بنت البلد الجدعة الناجحة التي تساعد اهلها وتجحت في صنع ثروة والتحسين من مستواها الاجتماعي ، فالدور شجعتني كثيرًا للموافقة على المسلسل دون اي تردد. 

 

هل كانت استعدادات خاصة لهذا الدور؟
بالفعل والشكل الخارجي لوحده إتخذ مني مجهود كبير ، فاختيارات العبايات واللوك ولون الشعر لم يكن سهلا ، واحتاج مني استعدادات مسبقة. كذلك كان هناك استعدادات خاصة بطريقة الكلام وتفاصيل اخرى كثيرة.

 

هل هناك مشاريع فنية جديدة تستعدين لها ؟
تلقيت عروض كثيرة ولكني لم أحسم قراري بشأنها لإنشغالي طوال الفترة الماضية بتصوير مشاهدي بمسلسل ضربة معلم ولكن الآن أصبح الوقت مناسب لدراسة هذه العروض.

ما سر ابتعادك عن السينما ؟
أنا لست مبتعدة عن السينما ولكن الإنتاج السينمائي قليل للغاية لاسباب عديدة ، بالعكس أنا اتمنى العودة للسينما ولا يشغلني البطولة المطلقة ولكن الاهم بالنسبة لي هو الدور الجيدة ، فأنا لا أبحث عن دور كبير أو بطولة بالعكس هذه الامور لا تشغلني بقدر اهتماني بالدور الجيد الموثر في العمل الفني. 

هل يزعجك إهتمام الصحافة والسوشيال ميديا بأخبار ابنتك وصورها ؟
بصراحة لا يزعجني لأن الفنان بمجرد أن يدخل مجال الفن ويحقق شهرة واسعة تصبح حياته مباحة ولا مفر من ذلك ولكن هناك من ينشر أخبار جيدة ويكتب النصيحة بشكل لطيف ومهذب ومن الناحية الاخري ، نجد اخبار غير لائقة واسلوب مستفز يعبر عن عقول مريضة ادعو لها دائمًا أن تبتعد عن اسرتي وعني.

هل توافقين على دخولها مجال الفن ؟
لا امانع إطلاقًا ولكن تنتهي من دراستها قبل اي شيء ، فلا أحد من الممكن ان يقف انام إنسان موهوب بالتمثيل وإذا كانت ابنتي موهوبة بالفعل سوف تنجح في إثبات نفسها بقوة بالدراما والسينما في المستقبل. 

ما نصيحتك لها إذا قررت دخول مجال الفن ؟
أن تكون فنانة مريحة في التعامل حتى تتمكن من الأستمرار بهذا المجال ، كما سانصحها بالإلتزام ، فما يتبقى للفنان هو السيرة وعندما يكون شخص ملتزم يحبه ويحترمه الجميع وهذه كانت نصيحة والدي لي قبل دخولي مجال الفن.

تعرض عدد من النجمات خلال الفترة الاخيرة للتنمر كما تعرضت عائلاتهم لإنتقادات عديدة .. فما رأيك ؟
يجب أن اوضح وجهة نظري في هذا الامر وهو أن التنمر لازيقتصر على النجمات او اهل الفن ولكن الكثير من اشخاص في مجالات مختلفة اصبحوا يتعرضوا للتنمر وأكبر مثال مضيفة طيران تعرضت للتننمر بسبب وزنها ، للأسف البعض يعتقد أن سخريته من غيره على السوشيال ميديا ليس ذنب سوف يحاسب عليه.

عمومًا أنا لا انزعج من أي انتقادات اتعرض لها او تنمر لانني بكسب حسنات في النهاية وتجاهل هولاء المتنمرين هو أفضل حل.

ما حلمك في العام الجديد ؟
لدي ثلاث احلام بعام 2020 ، الحلم الاول أن يعم السلام والرخاء في مصر ويبعد عمنا اعداء الوطن .
أما الحلم الثاني فهو تقديم ادوار مختلقة ولا تشبه اي شيء قدمته الاعوام الماضية. حلمي الثالثة هو الستر والصحة لعائلتي.

ما هو أكبر داعم لك في عملك ؟
عائلتي بشكل عام وزوجي بشكل خاص ، فزوجي يحب الفن والسينما والدراما ويحترم عملي للغاية ويعرف مدى تاثير الفن علي المجتمع ودائمًا يشجعني ويدعمني .

هل صحيح أنك تؤيدين عمليات التجميل ؟
اؤمن أن كل انسان حر في حياته ولكن إذا تحدثت عن نفسي سوف اؤكد انني أحب كل ما هو طبيعي ولا أميل لعمليات التجميل .

هل صحيح أنك تخضعين لنظام غذائي للحفاظ على رشاقتك ؟
لا أنا لا أحب الريجيم ،ولكني في نفس الوقت لدي عقدة من الوزن زائد، وعندما ازيد كيلو او أكثر امتنع بشكل سريع عن تناول اي أطعمة من الممكن ان تكون السبب في زيادة وزني كما أنني لا أحب ان اتناول الطعام حتى اشبع ولكن اترك جزء من معدتي فارغة.

هل صحيح أنك تجيدين الطبخ ؟
بالفعل أنا طباخة شاطرة جدًا وخصوصًا في الأكلات المصرية والسورية وأيضًا الإيطالية.
 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاجر أحمد تروج لـ مسلسل أحسن أب
التالى بدء عرض حكاية "ورقة ضغط" لفتحى عبد الوهاب على شاشة "الحياة"