أخبار عاجلة
هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا -
متى فرض صيام شهر رمضان -

إطلاق قسم الأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة

إطلاق قسم الأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة
إطلاق قسم الأطفال بمكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

دشنت الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة قسم الأطفال، بمكتبة المترجم، ويضم عددا كبيرا من الإصدارات مقسمة حسب الفئات العمرية: «ركن الأطفال من سن 6-8 »، «ركن الناشئة من 9-12»، «ركن الشباب من 12-16».


وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم قد افتتحت مكتبة المترجم في 28 نوفمبر 2018، حيث يعتبر إنشاء مكتبة المترجم استكمالا لدور المركز القومي للترجمة في مسيرته التنويرية، كما تمثل  المكتبة اضافة كبيرة لدور المركز في دعم وتطوير شباب المترجمين، حيث أنها تتيح إجراء أبحاث حول دراسات الترجمة.

اقرأ أيضا| «القومي للترجمة» يعلن عن قائمة الأكثر مبيعًا خلال 2020


وتعد مكتبة المترجم بالمركز القومي للترجمة، من أهم مصادر حفظ وتوثيق تراث المركز، حيث تضم جميع إصداراته بالإضافة إلى الأصول الأجنبية لهذه الإصدارات المترجمة بمختلف لغاتها كما تحتوي على مجموعة من القواميس والمعاجم العامة والمتخصصة في العديد من اللغات.


تضم المكتبة كتبًا باللغات العربية، الفرنسية، الإنجليزية، التركية، الإيطالية، الإسبانية، الروسية، الفارسية، المجرية، اليونانية، الكردية، البوسنية، الألمانية، البرتغالية، الأذربيجانية، التشيكية، السواحيلية، الهولندية، النرويجية، الصينية، اليابانية والبولندية.


ويضم الجزء الخاص باللغة العربية بالمكتبة أقسام: المعلومات العامة، الفلسفة والمباحث المتصلة بها، الديانات، العلوم الاجتماعية، اللغات، العلوم البحتة، العلوم التطبيقية والتكنولوجيا، الفنون، الاّداب والجغرافيا والتراجم والتاريخ، أما الجزء الخاص باللغة الإنجليزية بالمكتبة فيضم الأقسام الآتية:المعلومات العامة، الفلسفة والمباحث المتصلة بها، الديانات، العلوم الاجتماعية، اللغات، العلوم البحتة، العلوم التطبيقية والتكنولوجيا، الفنون، الاّداب والجغرافيا والتراجم والتاريخ.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بدء عرض حكاية "ورقة ضغط" لفتحى عبد الوهاب على شاشة "الحياة"