أخبار عاجلة

صورة كرتونية تكلف برناردو سيلفا 64 ألف دولار

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - Gololy

 فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بحق اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وغرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني ما يعادل (63980 دولارا).

قرار الاتحاد جاء بعد أن نشر اللاعب صورة عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تتعلق بزميله بنجامين ميندي خلال شهر سبتمبر الماضي.

سيلفا لاعب البرتغال، واجه انتقادات من منظمة (كيك.إت.أوت) البريطانية المناهضة للتمييز بعد أن نشر رسالة يوم 22 سبتمبر الماضي يقارن فيها ميندي بشخصية “كونجيتوس” الكارتونية وتخص علامة تجارية مشهورة للحلوى في إسبانيا والبرتغال قبل أن يحذف الصورة.

الاتحاد قال في بيان له: تم إيقاف سيلفا مباراة رسمية واحدة وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني مع إلزامه بحضور دورة تعليمية بشكل مباشر بعد اعترافه بانتهاك أحد بنود لائحة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

البيان أضاف، أن ما قام اللاعب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي يعد انتهاكا لبند في لائحة الاتحاد الإنجليزي يحظر إهانة و/أو القيام بفعل غير لائق و/أو الإضرار بسمعة الرياضة.

الاتحاد تابع في بيانه: إن ما حدث ينطوي على انتهاك صارخ لأنه يتضمن إشارة، سواء تصريحا أو تلميحا، إلى عرق و/أو لون و/أو مجموعة عرقية.

منظمة “كيك ايت اوت” كانت قد ذكرت حينها أن هذا النوع من المزاح القائم على تصورات عنصرية لا يمكن قبوله، وقالت: نشعر بصدمة لأن شخصا من المفترض أن يكون مثلا يحتذى لملايين المشجعين أخفق في فهم الطبيعة العنصرية لهذا المنشور.. ودعت المنظمة المناهضة للتمييز الاتحاد الإنجليزي لاتخاذ إجراءات من بينها جلسات إرشاد إجبارية.

سيلفا نشر بعدها تغريدة أخرى قال فيها: حتى الأصدقاء لا أستطيع المزاح معهم هذه الأيام.

20191114_161823_8096.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة- هذا ما حدث في وجه يسرا اللوزي بسبب الجلوس في المنزل

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;