أخبار عاجلة
المهرجان الثاني للأراجوز في بيت السناري -
تصوير «وكل ما نفترق» الشهر القادم -

100 منحوتة عالمية.. جيش الطين فى الصين استعدادا للحياة الآخرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

نشاهد، اليوم، جيش الطين الصينى، الموجود في ضريح الإمبراطور الأول كين شى هيونجدى والذى يعود إلى العام 209-210 قبل الميلاد.

 

يقع جيش الطين في فى مدينة زيان (أو شيان) شمال غرب الصين، ففى عام 246 قبل الميلاد، أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها "كين" بألا يكون هناك جنديان مُتشابهان فى هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

الجيش
 

وشارك ما يقارب 700,000 شخص لبناء آلاف التماثل الطينية غير المتشابهة بملامح دقيقة لدرجة مدهشة، ووضعها فى أفران تصل درجة حرارتها لألف درجة مئوية، ثم تركها لتبرد وتلوينها وتزيينها! وكان الهدف منه هو مساعدة الإمبراطور فى بناء إمبراطورية فى الآخرة كما يعتقد البعض، أو لحمايته فى الأخرة.

 

تم اكتشاف المقبرة عن طريق المصادفة عام 1974 م من قبل المزارعين المحليين عندما كانوا يحفرون بئر ماء بالقرب من شيان بمقاطعة شنشي.

الجيش
 

وتم اكتشاف ثلاث حفر، وتضم هذه الحفر ما يقارب الـ8,000 مُقاتل مع إداريين وموسيقيين، و130 عربة بـ520 حصان، بجانب 150 حصان للفرسان، ويتوقع الخبراء أن هناك العديد من الحفر التى تحوى المزيد من الجنود لم تُكتشف بعد.

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيلى وجيسى والخط.. تعرف على أشهر الخارجين على القانون في التاريخ
التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه