أخبار عاجلة
الفنانة منة شلبى تقبل يد يسرا في مهرجان الجونة -
تعرف على أسباب إبتعاد عايدة عبد العزيز عن التمثيل -
صور وتفاصيل يومية تتحوّل لمغامرة تشكيلية خيالية -
حازم سمير يهنئ مي عز الدين على مسلسل "خيط حرير" -
منة فضالي وحسني شتا في كواليس مسلسل "هي" -

تأجيل افتتاح جناح الأستاذ "هيكل" بمكتبة الإسكندرية لـ2021 بسبب كورونا

تأجيل افتتاح جناح الأستاذ "هيكل" بمكتبة الإسكندرية لـ2021 بسبب كورونا
تأجيل افتتاح جناح الأستاذ "هيكل" بمكتبة الإسكندرية لـ2021 بسبب كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلنت مؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن تأجيل افتتاح جناح الكاتب الصحفى الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل بمكتبة الإسكندرية، نظرًا للظروف الراهنة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، المنتشر فى مختلف دول العالم.

 

وكانت المؤسسة قد أعلنت عن نقل مكتبة الأستاذ هيكل بما تشمله من كتب وأوراق ووثائق نادرة إلى مقر مكتبة الإسكندرية، حيث تم الانتهاء من نقل المجموعة الرئيسية من كتب الأستاذ هيكل، ومعظم الوثائق والمخطوطات النادرة، ويجرى حاليًا نقل الأثاث الأصلى للمكتب والسجاد والأدوات الكتابية الشخصية والخرائط الخاصة بالأستاذ هيكل إلى مقر المكتبة، كما يجرى العمل على توثيق بعض المخطوطات النادرة المكتوبة بخط يد الأستاذ هيكل، بالإضافة إلى بعض الكتب الأخرى من مكتبته فى برقاش والإسكندرية والخرائط والفيديوهات والصور الخاصة به، على أن يتم إرسالهم جميعًا فيما بعد إلى المكتبة بالتزامن مع تاريخ نقل الأثاث أيضًا قبل فبراير 2021.

 

جدير بالذكر أن هناك مجموعة كتب إضافية من المكتبة الخاصة للأستاذ هيكل تم توثيقها بواسطة مكتبة الإسكندرية مع الاتفاق على الاحتفاظ بتلك المجموعة في مقر إقامة السيدة هدايت هيكل طوال حياتها على أن يتم نقلها لمكتبة الإسكندرية في وقت لاحق.

 

وكان الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، أعلن فى فبراير من العام الماضى، عن نجاح مكتبة الإسكندرية فى الاتفاق مع أسرة الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل على نقل كتبه ووثائقه وأوراقه من مكتبه بالجيزة إلى مقر المكتبة بالإسكندرية، لتصبح متاحة لجمهور الزوار والباحثين ومريدي أحد أشهر صحافيي القرن العشرين.

 

ووقعت الاتفاقية السيدة هدايت تيمور، زوجة الراحل محمد حسنين هيكل، والدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، وفق الشروط والمتطلبات التي اتفق عليها الطرفان لحفظ مكتبة الأستاذ هيكل الفريدة من نوعها، فضلاً عن بعض المتعلقات الشخصية، ومنها مكتبه الخاص.


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى