أخبار عاجلة

"الملك لير" يعود إلى جمهوره بـ"غاليري" ضمن "موسم الرياض"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - مصر اليوم

يشهد مسرح "كايرو شو" في التجمع الخامس يوم الجمعة المقبلة، عودة عرض مسرحية "الملك لير" للنجم الكبير يحيى الفخراني بعد الجولة الخارجية الناجحة للمسرحية في المملكة العربية السعودية في إطار عروض موسم الرياض الترفيهي.

ويشهد اليوم نفسه، افتتاح الفخراني معرضًا فنيًا "غاليري" في الساحة الخارجية للمسرح يضم لوحات وتماثيل أبدعها عدد من شباب وشابات التشكيليين حول شخصية وأعمال النجم الكبير ضمن المسابقة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان "ارسم يحيى الفخراني" وذلك تقديرا لعطائه الفني وأنجز خلالها فنانون شباب عشرات اللوحات التي تمثل أشهر الشخصيات التي قدمها للمسرح والسينما والتليفزيون على مدى تاريخه الفني.

وسيفتتح الفنان يحيى الفخراني قبل بدء العرض المسرحي المعرض، وسيتعرف على شباب الفنانين أصحاب اللوحات، في حضور قيادات من وزارة الشباب وجروب "ارسم" المخصص للفنانين التشكيليين.

يذكر أن مسرحية "الملك لير" إحدى روائع شكسبير الخالدة، ويشارك الفنان يحيى الفخراني بطولتها نخبة من كبار النجوم منهم رانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبدالغفور ومجدي كامل وأحمد عزمي وأيمن الشيوي ونضال الشافعي وناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، والموسيقى التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت، ومن إخراج تامر كرم وترجمة  فاطمة موسى.

قد يهمك ايضا : 

الفخراني وأسرة «الملك لير» يتوجهون إلى الرياض اليوم

هبة مجدي تؤكّد أنها استفادت كثيرًا من العمل في مسرحية "الملك لير"

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;