أخبار عاجلة

"أيام مرسي".. محاكمة علنية للرئيس الإخوانى فى كتاب جديد لمحمد الباز عن "بتانة"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

صدر حديثا عن دار "بتانة" للنشر والتوزيع كتاب "أيام مرسي، للكاتب الصحفى والإعلامى محمد الباز، رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة الدستور.

 

الكتاب يستعرض فترة حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي، مسلطا الضوء على الخيانات التى ارتكبها فى حق الشعب والوطن وكانت السبب وراء الإطاحة به هو وجماعته.

 


 

 

ويعد الكتاب بمثابة محاكمة علنية لمرسي، أو كما يصفه المؤلف بـ"الخائن الأعظم"، لما اقترفته يداه من مؤامرات متتالية وولائه لجماعة الإخوان المسلمين على حساب مصلحة الوطن، ومعاركه ضد مؤسسات الدولة للسيطرة عليها وإهانته هو وجماعته للمؤسسة القضائية، وإقصائه لكافة التيارات السياسية.

 

"أيام مرسي" شهادة يعتبرها "الباز" مسئولة لكاتب عاش الأحداث واقترب مما جرى، ويرى أنه من الإثم أن يكتم شهادته عما كان من تفاصيل ووقائع مختلفة تحكى عن جرائم مرسى خلال فترة حكمه.. شهادة موثقة بالمستندات التى تنشر لأول مرة، مبينة كيف انتهى به الحال إلى الفشل والثورة عليه وعزله فى 30 يونيو 2013.

 

ويقول الباز فى مقدمة كتابه: "هذه محاولة لتوثيق جزء مهم من تاريخ مصر، جزء يعنى للمصريين الكثير، لأنهم لم يكونوا بعيدًا عنه، بل عملوا فى قلبه لتحرير بلدهم من جماعة إرهابية ورئيس لم يكن إلا ممثلا لمكتب الإرشاد فى قصر الرئاسة".

 


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه