أخبار عاجلة
شاهد لوحة خروج المصلين من الكنيسة لـ فان جوخ -

حفل لـ"إيجيبادور باند" في رووم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة -مصر اليوم

تحيي فرقة ايجيبادور باند، في التاسعة مساء السبت المقبل، حفلا في رووم آرت سبيس بجاردن سيتي؛ حيث تقدم مزيجا من الموسيقى بتأثيرات متنوعة منها الشرقي والغربي والهندي واللاتيني.

"إيجيبادور باند" فرقة موسيقية أسسها عازف العود والمؤلف الدكتور محمد أبوزيد مع اثنين من أصدقائه الفرنسيين المقيمين في مصر وهما برتراند ماهيو عازف العود وإيتيان بورهيل عازف الكلارينيت، حيث بدءوا في تقديم قدموا عروضهم في مايو 2012؛ وفي نوفمبر من نفس العام، قدمت الفرقة عددا من الحفلات في الفيوم بمهرجان الفخار الدولي وفي أماكن عديدة في القاهرة منها ساقية الصاوي والمعهد الفرنسي بالقاهرة ومسرح الضمة ومسرح مدرسة الليسية فرانسيه وزاد المسافر وعلبة ألوان ومدار ورووم أرت سبيس وغيرها.

يعود اسم ايجيبادور إلى كلمة من شقين، ايجي من ايجيبت "مصر" وبادور من "تروبادور" وهم الشعراء والموسيقيون الجوالة في أوروبا في العصور الوسطى؛ وأعضاء الفريق هم الدكتور محمد أبوزيد عازف العود وماندول وقائد الفريق، وبرتراند ماهيو جيتار، عود وغناء، فيليب هامبرت كلارينت، لويزا روسو غناء، على مراد إيقاع، جرناس إيقاع.

قد يهمك أيضًا:

ندوة «الفلسفة الوضعية المنطقية» في مكتبة مصر الجديدة

"ابن رشد" ومكتبة مصر الجديدة العامة تُنظِّم ندوتها الشهرية

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سلامة موسى و"حياتنا بعد الخمسين".. ألا ليت الشباب يعود يوما

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;