أخبار عاجلة
حقيقة إصابة أصالة بفيروس كورونا -

جاليرى الزمالك يفتتح ثلاث معارض.. "42 بهجت على والاختيار وسيمفونية الحياة"

جاليرى الزمالك يفتتح ثلاث معارض.. "42 بهجت على والاختيار وسيمفونية الحياة"
جاليرى الزمالك يفتتح ثلاث معارض.. "42 بهجت على والاختيار وسيمفونية الحياة"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

افتتحت قاعة الزمالك للفن، مساء أمس، أحدث معارض الفنانة هنا السجيني بعنوان "42 بهجت على"، وأيضا معرض "الاختيار"، إضافة إلى افتتاح معرض "سيمفونية الحياة" لـ كاريل حمصى.

 

استوحت الفنانة هنا السجينى، اسم المعرض من عنوان المنزل الذى قضت فيه طفولتها وتقدم فيه نماذج لأجزاء مختلفة في هذا المنزل، تشارك هنا السجيني المشاهد ذكريات طفولتها ومراهقتها ولذلك اختارت بعناية فائقة كل القطع التي قررت محاكاتها، بحيث يمكن وضعها في المساحة المتاحة بالقاعة، جدير بالذكر أن القاعة ذاتها كانت منزلاً في الماضي.

 تستخدم هنا السجيني منحوتات خشبية بالحجم الطبيعي لتأخذنا في رحلة لمنزل طفولتها في تسعينيات القرن الماضي ويحتل هذه العقد أهمية خاصة بالنسبة للفنانة حيث شهد طفولتها ومراهقتها وكذلك طفولة ومراهقة أصدقائها من نفس الجيل، ويأتي استخدام هنا للألوان الزرقاء الأحادية ليعبر عن حاجتها للتواصل مع مكونات العمل الفني المركب الذي تقدمه وكذلك إلقاء الضوء على العلاقة بين هذه المكونات. اقتصر استخدام الألوان على بضعة درجات للأزرق الفارسي الهاديء فيعبر عن رغبتها في تقليل التشويش الذي يمكن أن ينتج عن تنوع الألوان مما يسمح للمشاهدين بالغوص في ذكريات طفولتها واستراجع ذكرياتهم معها.

 

وتتبني هنا السجيني في هذا المعرض منظور طليعي مما يتضح في توظيف الخداع البصري وكذلك الصوت والإضاءة فهي تريد حث المشاهدين على الانغماس في العمل ثنائي الأبعاد والتوحد مع التجربة المصاحبة له. تقدم الفنانة في هذا العمل زوايا متنوعة للمنظور بحيث تأخد المشاهد في تجربة بصرية أشبه بالحلم... تجربة تعبر فيها بطريقتها الخاصة عن الشعور بالحنين للماضي.

 أما معرض الاختيار، يضم مجموعة مجموعة من اللوحات والأعمال الجرافيكية والتماثيل التي يعود تاريخها إلى عام 1958 ، وتتألف من بعض من أفضل الأعمال الفنية للفنانين المميزين: أحمد عبد الوهاب ، وآدم حنين ، وعفت ناجي ، وفرغلي عبد الحفيظ ، وحميد عويس ، وحسن سليمان ، وإنجي افلاطون ، محمد أبو خليل لطفى ، مصطفى عبد المعطي ، سيد عبد الرسول ، زينب السجينى.

 

أما بالنسبة لمعرض سميفونية الحياة، يدور حول أدم وحواء، فهذا المعرض لا يصور العلاقة بين الرجل والمرأة فحسب، بل يدور حول الإدراك الشائع بأن حواء هي حامل كل الشرور لذا تضع النساء في المقدمة بجميع أعمالها، فالفنانة تبرز أهمية أعطاء حقوق للأرواح الحية التي تسكن الأرض معنا.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب يستحق.. قصيدة النثر لـ سوزان برنار أثره كبير فى العالم العربى

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;