أخبار عاجلة
شائعة وفاة حنان سليمان تتصدر التريند  -

فعاليات اليوم.. ندوة اختبارات القدرات لتعليم المعمارى واحتفالات بأعياد الطفولة بدار الكتب

فعاليات اليوم.. ندوة اختبارات القدرات لتعليم المعمارى واحتفالات بأعياد الطفولة بدار الكتب
فعاليات اليوم.. ندوة اختبارات القدرات لتعليم المعمارى واحتفالات بأعياد الطفولة بدار الكتب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يقام اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر الجارى، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز الإبداعية والفنية.

فى تمام الساعة السادسة مساءً، ندوة أخرى بعنوان "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى"، تناقش فيها الباحثة الدكتورة إيناس الجزار العلاقة بين تحديات السنة الأولى في التعليم المعمارى وقدرات الطالب، كما تطرح نقاشًا حول جدوى استخدام اختبارات القدرات للكليات العملية، وهل هى وسيلة لقياس الاستعداد أم طريقة للاستبعاد؟

كما تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر العامية بأتيليه القاهرة، في السادسة والنصف مساء، وتحمل هذه الدورة اسم الشاعر الراحل "محمد كشيك"، وتستمر حتى 21 نوفمبر الحالى.

ويتضمن برنامج المؤتمر بافتتاح الجلسة الأولى بعنوان "شهادات عن محمد كشيك"، تبدأ فى السابعة مساء بمشاركة الفنان محمد عزت، ويتحدث فيها الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، ماجد يوسف، محمد الحلو، أمين حدّاد، رجب الصاوى، ويديرها الناقد الدكتور مدحت الجيار.

كما تنظم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالية بمناسبة عيد الطفولة، في الحادية عشرة صباحا ، بقاعة على مبارك بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويتضمن برنامج الاحتفالية كلمة الدكتور هشام عزمي، والدكتور أشرف عبد الرحمن، الذي يتحدث عن الأغاني التي تناولت الطفل بصفة عامة وخاصة أغاني الموسيقار محمد فوزي التى لحنها وغناها للأطفال.

وتتخلل الحفل فقرة فنية يقدمها فرقة قصور الثقافة لأغانى الأطفال بقيادة المايسترو مروة صابر، حيث يغني الأطفال مقطوعات من التراث الموسيقي المحفوظ في دار الكتب، وفي ختام الحفل يقوم تلاميذ مدرسة سمارت الخاصة، بجولة في قاعة الموسيقى بالدار.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرأت لك.. "الأدب الإنجليزى" لماذا شكسبير علامة فارقة فى ثقافة بريطانيا؟
التالى "وعاشوا في تبات ونبات".. يعني إيه "تبات"؟

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;