أخبار عاجلة
شاهد | أحدث ظهور لرامي صبري في الجيم -
نجاح كبير لألبوم تامر حسني «خليك فولاذي» -

اكتشاف قطع أثرية نادرة من القرنين الـ15 و16 تحت أرضية "قاعة أوكسبرج" ببريطانيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

اكتشف علماء الآثار، بشكل غير متوقع، مخطوطات تعود للعصور الوسطى، وملابس من القرن السادس عشر، وكتب "تيودور" - أحد علماء الآثار - أن المخطوطات كانت من بين العديد من القطع الأثرية التى تركت تحت ألواح الأرضية فى "قاعة أوكسبرج"، فى بريطانيا.

 

وكان الاكتشاف الأكثر إثارة للاهتمام هو مخطوطة تعود للقرن الخامس عشر، والتى تعتقد أمينة الصندوق الوطنى فى بريطانيا، آنا فورست، أنها كانت جزءاً من كتاب الصلاوات الذى قد يكون ملكاً للسير إدموند بيدنجفيلد، مؤسس "قاعة أوكسبرج"، وهو منزل ينتمى إلى عائلة بيدنجفيلد، الذى يعد منطقة جذب سياحى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

200819143049-02-oxburgh-hall-floorboards
اكتشاف مخطوطات أثرية فى قاعة ببريطانيا

 

ووقعت الاكتشافات خلال مشروع ترميم بعد اكتشاف مشاكل هيكلية كبيرة على سطح المنزل فى عام 2016، وبسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عمل عالم الآثار ماثيو شامبيون، بمعزل عن العالم الخارجى.

 

وقال راسل كليمنت، المدير العام لـ"قاعة أوكسبرج": "كنا نأمل فى معرفة المزيد عن تاريخ المنزل خلال أعمال التجديد وكلفنا بتحليل الطلاء، وأبحاث ورق الحائط، وتسجيل المبانى والتسجيلات التاريخية للكتابات"، مؤكدًا أن تلك الاكتشافات تفوق بكثير ما توقعوا رؤيته.

http___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200819142731-01-oxburgh-hall-floorboards
مخطوطات أثرية تعود للقرن الخامس عشر

 

من جهته، أجرى شامبيون، بحثاً دقيقاً بأطراف الأصابع عبر الحطام، ووجد كنزاً دفيناً من القطع الأثرية فى عشّين من أعشاش الفئران القديمة الضخمة، وكان أحد أعشاش الفئران مليئاً بأكثر من 200 قطعة من المنسوجات، وأجزاء من مقطوعات الموسيقى المبكرة، من الصفحات المطبوعة المبكرة، والوثائق المكتوبة بخط اليد.

 

ومع ذلك، ينسب شامبيون الفضل إلى البناة فى اكتشاف اثنين من أهم الاكتشافات: أحدهما هو مخطوطة عمرها 600 عام، والآخر كتاب يسمى "King's Psalms"، يعود تاريخه إلى عام 1568، وتم اكتشاف الكتاب بحالته تقريباً، وتوجد النسخة الوحيدة الأخرى المعروفة له فى مكتبة بريطانية، وفقاً لما ذكره شامبيون.

5760
قاعة أوكسبرج فى بريطانيا

 

فيما، قال كليمنت: "تحتوى هذه القطع على العديد من الدلائل التى تؤكد تاريخ المنزل باعتباره ملاذاً لعائلة كاثوليكية متدينة احتفظت بإيمانها عبر القرون"، وأضاف كليمنت: "سنروى قصة العائلة وهذه الاكتشافات بعدما أعيد فتح المنزل مرة أخرى بعد فترة الإغلاق"، وتابع إن "المبنى يكشف عن أسراره ببطء ومن غير المعروف ما قد يصادفونه أو ما قد يظل مخفياً لتكشفه الأجيال القادمة"، هذا ويخضع المنزل حالياً لبرنامج ترميم وإصلاح بقيمة 8 ملايين دولار بدأ عام 2016 لإصلاح السقف، وتمت إزالة الحطام المتبقى وتعبئته ليتم فهرسته فى المستقبل.

1291
نسخة من الكتاب المكتشف فى قاعة أوكسبرج ببريطانيا

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه