أخبار عاجلة
الفنان المصري حمو بيكا يصبغ شعره باللون الأشقر -
الفنانة المصرية شيما الحاج تحتفل بعيد ميلادها -
ياسمين الخطيب تؤكد أن الأمطار أغرقت منزلها -

متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ينظم جولة لزيارة المعالم التراثية الجمعة

متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ينظم جولة لزيارة المعالم التراثية الجمعة
متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ينظم جولة لزيارة المعالم التراثية الجمعة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

 
 ينظم متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، يوم /الجمعة/ المقبل، جولة لزيارة معالم المدينة التراثية والأثرية، ضمن برنامجه للتنشيط الثقافي، بالتعاون مع مبادرة جولة، وفقا لخطة وزارة الثقافة لاستئناف الحراك الإبداعي وسط إجراءات وقائية و احترازية.


وقال الفنان علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - إن الجولة تتضمن زيارة مقابر كوم الشقافة الأثرية ومنطقة عامود السوارى، لافتا إلى أن فريق الإرشاد بالمتحف يقوم بالإرشاد السياحي والأثري للزائرين، بعد إعداد محتوى علمي ثري للمنطقة الأثرية.


وأوضح مدير المتحف، أن برنامج الجولة بالمجان ويشمل دخول المناطق الأثرية، ضمن بروتوكول التعاون مع منطقة آثار الإسكندرية، حيث يبدأ بالتجمع أمام مسجد العمري بمنطقة كرموز، 9 صباحا، ويشارك في الجولة محبو التاريخ والآثار من مختلف المراحل العمرية من خلال تسجيل البيانات عبر صفحة المتحف على "فيسبوك".


ويختتم متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية المعرض الفني الوثائقي "كنوز البلدية.. صفحات من تاريخ الإسكندرية" والذي افتتح في يوليو الماضي بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه