أخبار عاجلة

اعرف ورش تعليم العود النظر والعمل في بيت الهراوى على مدار الأسبوع

اعرف ورش تعليم العود النظر والعمل في بيت الهراوى على مدار الأسبوع
اعرف ورش تعليم العود النظر والعمل في بيت الهراوى على مدار الأسبوع

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

ينظم بيت الهراوى " بيت العود العربى  "العديد من الورش الفنية والثقافية على مدار الأسبوع.

 

يقام أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، ورشة لتعليم آلة العود، تدريس كادر أساتذة بيت العود العربى، من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة مساءً.

 

ويقام أيام السبت والخميس، ورشة لتعليم نظريات العود للمتقدمين، للدكتور أحمد يوسف، من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة مساءً.

 

ويقام يوم السبت من كل أسبوع، ورشة لتعليم نظريات العود للمبتدئين، لفادى عادل الحاج، من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة مساءً.

 

بيت الهراوي هو أحد البيوت الأثرية القديمة بمدينة القاهرة، ويجاوره منزل وقف الست وسيلة، ويطل على منزل زينب خاتون بشارع محمد عبده بالأزهر، أنشئ على يد أحمد بن يوسف الصيرفي سنة 1731م.

 

وينسب هذا المنزل إلى الطبيب عبد الرحمن باشا الهراوي، وهو آخر من آلت إليه ملكية هذا المنزل سنة 1881م. يستخدم البيت حالياً كمزار أثرى تنطلق منه الاحتفالات الثقافية والفنية.

 

ويشتمل المنزل على واجهتين أحدهما الرئيسية من الناحية الجنوبية الغربية والأخرى من الناحية الشمالية الشرقية، أما الواجهتان الأخريان فإحداهما ملاصقة لمنزل الست وسيلة والأخرى ملاصقة لمباني حديثة، والمدخل الرئيسي بالواجهة الجنوبية الغربية وللمنزل مدخل آخر من الواجهة الشمالية الشرقية. يتكون المنزل من طابقين، يشتمل الطابق الأول على الممر وملحقاته التي تتمثل في الطاحونة والإسطبل وحاصل الغلال وفناء المنزل وقاعة المقعد الصيفي والسلاملك وسلم الحرملك وملحقاته وغرفة السرداب. أما الطابق الثاني فيشتمل على المندرة وسلم يؤدي إلى القاعة الرئيسية وممر، ويوجد بناء بارز نصل منه إلى الأدوار العلوية وبه حجرة انتظار ذو سقف خشبي تفتح على الخارج بفتحة مكشوفة.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه