ثقافة بورسعيد تحتفل برأس السنة الهجرية

ثقافة بورسعيد تحتفل برأس السنة الهجرية
ثقافة بورسعيد تحتفل برأس السنة الهجرية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تتوالى الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن الاحتفالات بالعام الهجري الجديد وذلك من خلال فرع ثقافة بورسعيد.

 

حيث قدم الفرع حفل فنى لفرقة بورسعيد للموسيقى العربية "أونلاين" والتى قدمت اغنية محمد يا رسول الله لندى أشرف، كما قدمت فرقة كورال بورفؤاد عزف "ذكري وزهراء" غناء مني خالد، مؤمن سرحان بقيادة المايسترو هاني نصر.

 

أعدت مكتبة طفل القوات المسلحة محاضرة بعنوان "في ذكري رأس السنة الهجرية" لفضيله الشيخ السيد سليم (كبير الآئمة بمديرية اوقاف بورسعيد) وتحدث من خلالها قائلا يحتفل المسلمون اليوم بذكرى رأس السنة الهجرية لعام 1438 ويقصد بها هجرة النبى محمد وأصحابه من مكة إلى يثرب والتى سُميت بعد ذلك بالمدينة المنورة؛ بسبب ما كانوا يلاقونه من إيذاء من زعماء قريش، خاصة بعد وفاة عمه أبى طالب وكانت فى عام 1هـ، الموافق لـ 622م.

 

وتم اتخاذ الهجرة النبوية بداية للتقويم الهجرى، بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب بعد استشارته بقية الصحابة فى زمن خلافته، واستمرت هجرة من يدخل فى الإسلام إلى المدينة المنورة، حيث كانت الهجرة إلى المدينة واجبة على المسلمين.

 

ونزلت الكثير من الآيات تحث المسلمين على الهجرة، حتى فتح مكة عام 8 هـ. وهنا أسس النبي الدولة الإسلامية علي المحبة والإخاء وتعاليم الدين السمحه والرحمه بين الناس.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذاكرة اليوم.. القبض على أحمد عرابى وميلاد زكى نجيب محمود ورحيل بديع خيرى