وزير الأوقاف يؤكد لا حرج على من صلى الجمعة فى منزله حتى زوال كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة ـ مصر اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن صلاة الجمعة ستكون واجبة على كل مسلم بعد انتهاء فيروس كورونا.

وأضاف جمعة، خلال احتفالية الوزارة برأس السنة الهجرية: "أما مع الفتح الجزئى المقرر له يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى، ومع استمرار وجود الفيروس، فلو أن أحد كبار السن خشى على نفسه وصلى فى بيته ظهرا، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أى إنسان فضل الصلاة فى المنزل تحوطا حتى زوال الفيروس والإجراءات الاحترازية فلا حرج عليه".

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصرى، والأمة العربية والإسلامية، بالعام الهجرى الجديد، قائلا: "نسأل الله العلى العظيم أن يجعله عاما للأمل وأن يعجل فيه برفع البلاء عن البلاد والعباد.

وأضاف جمعة: "ولعل من حسن الطالع أن تكون أول مناسبة دينية بعد هذا البلاء احتفالية وزارة الأوقاف برأس السنة الهجرية وقرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة يوم 28 أغسطس الجارى".

وتابع جمعة: "رحلة الهجرة رغم كل ما كان فيها كانت مفعمة بالأمل والثقة بالله، سيدنا أبو بكر الصديق كان يقول لرسول الله لو نظر أحدهم تحت قدميه لرآنا، فيقول له النبى لا تحزن إن الله معنا، ما ظنك باثنين الله ثالثهما".

وأضاف وزير الأوقاف: "الجماعات المنحرفة والمتطرفة تشوه الإنجازات الكبرى وتشيع روح اليأس وكل هذا ليس من الإسلام فى شئ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إقامة صلاة الجمعة فى الجامع الأزهر بالأئمة فقط ونقلها عبر التلفزيون

جمعة يؤكد على إقامة صلاة الجمعة في مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذاكرة اليوم.. القبض على أحمد عرابى وميلاد زكى نجيب محمود ورحيل بديع خيرى