أخبار عاجلة

دراسة حديثة تكشف عن أقدم الأعمال الفنية فى بريطانيا.. تعود لـ 15000 عام

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

ابتكر الصيادون والقطافون فى عصور ما قبل التاريخ ما يعرف الآن بـأقدم عمل فنى لبريطانيا خلال العصر الجليدى الأخير - منذ حوالى 15000 عام - من خلال نقش الرموز على الأحجار.

الفن البريطانى القديم (3)
الفن البريطانى القديم )

 

حيث قام علماء الآثار من جامعة نيوكاسل ومتحف التاريخ الطبيعى، بفحص التصاميم الفنية على الصخور الموجودة فى جيرسى بين عامى 2014 و 2018، حيث تم العثور على عشر قطع من اللوحات الحجرية، وأكد الباحثون الآن أنها "أقدم دليل معروف على التعبير الفنى" فى الجزر البريطانية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

الفن البريطانى القديم (1)
الفن البريطانى القديم

قام فريق من علماء الآثار بتحليل العلامات منذ عام 2014 ويعتقدون أنها صنعت من قبل المجدليين - وهى ثقافة مبكرة من الصيد والجمع، وتراوحت الحقبة المجدلية بين 23000 و 14000 سنة وشهدت ازدهارًا للفن المبكر - من رسم الكهوف وزخرفة الأدوات إلى نقش الأحجار.

الفن البريطانى القديم (2)
الفن البريطانى القديم 

 

تم اكتشاف أمثلة من اللوحات المجدلية المحفورة في مواقع في فرنسا وإسبانيا والبرتغال ولكن لم يتم اكتشاف أي شيء مبكرًا في المملكة المتحدة، وقالت الدكتورة شانتال كونيلر، من جامعة نيوكاسل وأحد مؤلفى الدراسة، إن القطع تقدم دليلاً نادرًا على التعبير الفنى القديم.

 

وأوضح الدكتور كونيلر: "من المرجح أن يكون الأشخاص فىLes Varines هم المستعمرون الرواد للمنطقة ، وقد يكون إنشاء أشياء محفورة في مستوطنات جديدة وسيلة لإنشاء علاقات رمزية مع أماكن جديدة.

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأزهر الشريف يحسم قراره بشأن قارئ أثار الجدل بمقولته "الصعود للسماء"
التالى كل ما تريد معرفته عن العالم المصرى أحمد زويل فى ذكرى ميلاده