أخبار عاجلة
انتهاء سلسلة Mom بعد عرض 8 مواسم على CBS -
هالة صدقي تروي موقفا لأول مرة مع يوسف شاهين -

رواتب رؤساء المتاحف الأمريكية عائق للعمال أصحاب الأجور المنخفضة بسبب كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تحاول المؤسسات الفنية فى أمريكا، سد الثغرات فى الميزانية بتخفيضات شملت تسريح العمال وأجازات الموظفين ذوى الأجور الأقل، وجاء ذلك بعد جائحة فيروس كورونا التى أصابت العالم بأسره.

وقام العديد من قادة المتاحف فى نيويورك بتخفيضات في الأجور لتعويض بعض الأضرار المالية التى تعانيها مؤسساتهم من عمليات الإغلاق المتعلقة بـ كورونا، لكن في الوقت الذي تواجه فيه المتاحف أسوأ تراجع مالى منذ عقود دفع البعض إلى إجراء تخفيضات مؤلمة في الموظفين، جاء ذلك بحسب ماذكر موقع نيويورك تايمز.


متحف

 

وقال زعيم نقابى يمثل العمال فى المتاحف والمؤسسات أخرى فى مقابلة، إنه من الصعب على عمال المتحف تحمل تسريح العمال عندما لا تزال رواتب المديرين التنفيذيين مرتفعة للغاية.

 

وقال إيماج جوزيت شيران، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية آسيا، حصلوا على تخفيض بنسبة 50 % في الأجور هذا العام، لكن بعض الموظفين حثوا على تخفيض أعمق خلال شهر يونيو عندما واجه المجتمع احتمال إجازة العمال.

ومن جانبه، قال جيمس أبروزو، تحتاج المجالس إلى اتباع نهج أكثر قيمة لكيفية تعامل مؤسساتها مع موظفيها.

 

أما بالنسبة إلى دانيال إتش فايس ، رئيس "ميت" ومديرها التنفيذى، الذي حصل على تعويضات بقيمة 1.25 مليون دولار العام الماضى  قام بتخفيض راتبه بنسبة 20٪ هذا العام، ارتفعت تعويضاته بنسبة 24٪ من 2018 إلى 2019 ، بعد أن أصبح رئيسًا تنفيذيًا. وتولى مسؤوليات متزايدة كرئيس أعلى لمتحف بتكلفة إجمالية بلغت 491 مليون دولار العام الماضى.

 

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذاكرة اليوم.. القبض على أحمد عرابى وميلاد زكى نجيب محمود ورحيل بديع خيرى