التاريخ يعيد نفسه.. ماذا حدث عندما ترفض توصيات الصحة العالمية لمكافحة الوباء؟

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

خلال شهر مارس الماضى، أغلق العالم وفى لحظة اختفت الحياة التى كنا نعرفها من قبل وكل شيء الآن يشعر بعدم التوازن وعدم الاستقرار، لأننا فى أوقات غير مسبوقة، والحقيقة هى أن هذه الأوقات ليست غير مسبوقة، حيث انتشر فيروس حول العالم وخلف عددًا هائلاً من القتلى فى أعقابه من قبل، احتج الناس على استخدام الكمامات فى تحد لتوصيات الصحة العامة فى الماضى، لقد فتحت المدن قبل الأوان وعانت من عواقب الانفتاح المبكر، المدارس أغلقت أبوابها، وتم وضع الأطفال فى الحجر الصحى،  لقد انتظر العالم قبل ذلك بفارغ الصبر نورًا فى نهاية نفق مظلم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع yahoo.com.


الاوبئة

ففى عام 1918 ، انتشرت إنفلونزا قاتلة حول العالم، أصيب 500 مليون شخص حول العالم، وتوفى أكثر من 50 مليون شخص، منذ حوالى 675000 من هذه الوفيات حدثت فى الولايات المتحدة، فى محاولة لوقف انتشار هذه الأنفلونزا القاتلة، والتى على عكس كوفيد -19 استهدفت الشباب بشكل أكثر حدة من كبار السن، أغلقت الحكومات الحانات والمسارح والمطاعم والمدارس، وضعت العديد من المدن، مثل سان فرانسيسكو، متطلبات الأقنعة  والتى تحمل غرامات أو فترات سجن قصيرة إذا لم يتم الامتثال لها.

فى ذلك الوقت ، مثل الآن ، قوبلت جهود الصحة العامة لوقف انتشار الفيروس الذى كان يقتل الناس بالمقاومة أصبح ارتداء الأقنعة - أو عدم ارتداء الأقنعة - بيانًا سياسيًا، اشتكى الناس من عدم قدرتهم على التنفس وأن الأقنعة تسلب حقوقهم الدستورية (على ماذا ، لا يزال غير واضح)، ومثل الآن ، اندلع العنف حول ما إذا كان يجب على الناس ارتداء الأقنعة أم لا، وتناولت صحيفة نيويورك تايمز قصة صراع بين أحد مناهضى الأقنعة ومفتش صحى انتهى بإطلاق طلقات وهرع المارة للاختباء.

فى ذلك الوقت، افتقرنا أيضًا إلى استجابة وطنية لمكافحة الفيروس، كما اتبعت مدن مختلفة مناهج مختلفة للوباء، مضت فيلادلفيا قدما فى عرض عسكرى لدعم المجهود الحربى وتوفى 600 شخص في غضون أسبوعين من الحدث، في أسوأ حالاتها ، مات 1700 فيلادلفيا في يوم واحد.

على النقيض من ذلك ، أغلقت سانت لويس ، التى كان يقودها مفوض الصحة، وأغلقت المدارس والمتاجر وألغت جميع التجمعات العامة. اشتكى السكان ، لكنهم عاشوا، نجا المزيد من سكان سانت لويس. خرجت المدينة من الوباء بواحد من أدنى معدلات الوفيات الزائدة فى البلاد.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذاكرة اليوم.. القبض على أحمد عرابى وميلاد زكى نجيب محمود ورحيل بديع خيرى