أخبار عاجلة

هل زادت مخصصات النشر بقصور الثقافة.. تعرف على ميزانية العام المالى الجديد

هل زادت مخصصات النشر بقصور الثقافة.. تعرف على ميزانية العام المالى الجديد
هل زادت مخصصات النشر بقصور الثقافة.. تعرف على ميزانية العام المالى الجديد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

وفى سبيل تعزيز نجاح إصدارات الهيئة قامت الهيئة بزيادة ميزانية ومخصصات إدارة النشر أكثر من مرة، حيث رفعت الهيئة العامة لقصور الثقافة الميزانية الخاصة بالنشر، لتصل إلى 7 ملايين جنيه العام الماضى، بعدما كانت 3.5 مليون فى عام 2016، و5 ملايين فى عام 2018.

 

تعد إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، واحدة من الإصدارات الأكثر قبولا من جهة جمهور القراء، نظرا للعناوين المميزة التى تقدمها الهيئة، ونشرها لعناوين كتاب الأقاليم، بالإضافة إلى كونها الأقل ثمنا بين جميع الإصدارات الحكومية والخاصة فى مصر.

 

وجاءت الزيادة الأخيرة بعد الطفرة الكبيرة التى شهدها القطاع، خاصة أن الإدارة ليس لديها فائض فى المخازن وأصبحت العناوين تباع جميع طبعتها، حيث شهد العام الماضى لأول مرة إدخال إدارة النشر نحو 2 مليون جنيه للهيئة من مبيعات الكتب.

 

وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن ميزانية النشر فى العام المالى الحالى 2020-2021، لم يتم تخفيضها، ووافق مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعه الأخير على أن تبقى 7 ملايين جنيه كما كانت فى العام الماضى، مشيرا إلى أن النشر فى الهيئة خلال الفترة الماضية حقق الكثير من النجاحات، سواء على مستوى اختيار العناوين الصادرة، أو المبيعات، أو التفاعل مع القراء من كافة الشباب.

 

وفقا لمصادر مطلعة داخل الهيئة، فإن الهيئة حريصة على زيادة مخصصات إدارة النشر، تماشيا على النجاح الكبير الذى حققته فى الفترة الماضية، خاصة وأن الدكتور أحمد عواض، يرى أن الإدارة أحد أكثر الإدارات نجاحا وقربا من الجمهور، كذلك فى ظل رغبة الوزيرة الفنانة إيناس عبد الدايم، فى زيادة العناوين الصادرة عن الهيئة خاصة أن لتوزيعها فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

وكانت ميزانية النشر فى قصور الثقافة منذ 3 سنوات لا تتخطى الـ3 ملايين جنيه، وتم رفعها العام الماضى إلى ما يقرب من الـ7 ملايين جنيه، الأمر الذى ساعد فى تطوير مشروع النشر بشكل عام في قصور الثقافة، ومنح فرصة كبيرة أمام مبدعي مصر في إصدار مؤلفاتهم بالهيئة.

 

ونجحت قصور الثقافة على مدار العامين الماضيين، في تحقيق معدل عال في مبيعات إصداراتها خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء في الدورة السابقة، أو التي سبقتها، حيث تم بيع فى دورة العام الحالى عدد 79083 كتابا بإجمالى 614105 جنيهات، وقد تجاوزت المستهدف من بيع إصدارتها وإصدارات النشر الإقليمى المستهدف بنسبة تصل إلى 22%.


بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هيئة الكتاب تفتتح معرضا للكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.. صور