أخبار عاجلة
الفنان المصري حمو بيكا يصبغ شعره باللون الأشقر -
الفنانة المصرية شيما الحاج تحتفل بعيد ميلادها -
ياسمين الخطيب تؤكد أن الأمطار أغرقت منزلها -

الإفتاء تؤكد أن الهجرة أظهرت منزلة حب الوطن وأنتجت قيم العمل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - مصر اليوم

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الهجرة النبوية تمثل حدثا فريدا في تاريخ البشرية يتجاوز حدود الزمان والمكان، فقد احتوت الهجرة النبوية على المعاني الإيمانية والإنسانية العظيمة ومظاهر الرحمة الإلهية. وأوضحت دار الإفتاء في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بها اليوم الخميس أن أحداث الهجرة النبوية المشرفة أكدت أهمية حسن الظن بالله والتوكل عليه وتجريد الإخلاص له سبحانه، وإظهار أهمية التخطيط والأخذ بالأسباب وعدم إهمال السنن الكونية في تحقيق الأهداف.

وأضافت دار الإفتاء أن الهجرة النبوية أرشدتنا إلى أهمية هجرة المعاصي، ومخالفة الهوى، وترك العادات المذمومة، والعمل على تقوية إرادة الإنسان وعزيمته. ولفتت الدار في فيديو الرسوم المتحركة أن الهجرة النبوية أظهرت منزلة حب الوطن وألم مفارقته، وأنتجت قيم العمل والمثابرة والتعاون والتآخي والصبر لبناء المجتمع، والتعايش والمحبة مع الآخر واحترام العقائد. واختتمت الدار الفيديو برسالة وجهتها إلى جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فالت فيها: "فلنجعل من ذكرى هجرة النبي - نموذجا إيمانيا للارتقاء والقرب من الله وتطهير النفس وبناء الأوطان".

قـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

"الإفتاء" المصرية تكشف حكم الصوم على جنابة خلال شهر رمضان

دار الافتاء المصرية تقدم النصائح العشر فى شهر رمضان

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه