أخبار عاجلة

إعادة فتح متحف الفن الحديث فى نيويورك بعد غلقه 5 أشهر.. متى يستقبل الزوار؟

إعادة فتح متحف الفن الحديث فى نيويورك بعد غلقه 5 أشهر.. متى يستقبل الزوار؟
إعادة فتح متحف الفن الحديث فى نيويورك بعد غلقه 5  أشهر.. متى يستقبل الزوار؟

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلن متحف الفن الحديث فى نيويورك "موما" إعادة فتح أبوابه فى 27 أغسطس الحالى، ليحذو بذلك حذو متحفى متربوليتان وويتنى، فى دليل على أن عاصمة الولايات المتحدة الثقافية والاقتصادية تستعيد بعضاً من حيويتها بعد 5 أشهر من الشلل جراء جائحة كوفيد-19.

202008191022222222.jpg

وقال القائمون على المتحف، إنه سيفتح باب الحجوزات عبر الانترنت أيام الجمعة اعتبارا من 21 أغسطس للزيارات المقررة للأسبوع التالى، حسب ما ذكر وام 24، ناقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، وسبق للمتحف أن أغلق أبوابه أربعة أشهر فى 2019 لإجراء أعمال ترميم.

وستكون الزيارات مجانية فى الشهر الأول، أما القدرة الاستيعابية فستكون محدودة تماشيا مع التعليمات الصادرة عن حاكم ولاية نيويورك، وكان هذا الأخير أعلن الأسبوع الماضى أن المتاحف وصالات العرض الفنية يمكنها إعادة فتح أبوابها اعتباراً من 24 أغسطس مع قدرة استيعابية لا تزيد عن 25 %.

وكان متحفا متروبوليتان وويتنى أعلنا أنهما سيعيدان فتح أبوابهما فى 29 أغسطس و3 سبتمبر على التوالى، واعتمدت نيويورك استراتيجية حذرة جداً لاستعادة نشاطها بسبب فيروس كورونا المستجد الذى أبعد السياح من هذه المدينة وأفرغ أحياء الأعمال فى مانهاتن.

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد ارتفعت 520 حالة لتصل إلى 169870 كما بلغت الإصابات خمسة ملايين و422242 بزيادة 40117 إصابة عن الإحصاء السابق.

 

وسجلت المراكز حصيلتها الجديدة لحالات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، الذى يسببه فيروس كورونا حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة فى 17 أغسطس، وذلك مقارنة بتقريرها فى اليوم السابق له.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس السيسي يفتتح 3 متاحف كبرى بتكلفة بلغت مليار جنيه